حوادث

أمن مراكش يحيل الطلبة المتورطين في أحداث العنف بالحي الجامعي

حقائق24
ذكرت مصادر موثوقة بأن الضابطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، أحالت اليوم السبت، على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف، الطلبة المتورطين في أحداث العنف التي شهدها مدخل الحي الجامعي بين القوات العمومية والفصائل الطلابية يوم الخميس الماضي .
وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة الجامعيين نظموا وقفة احتجاجية يوم الخميس المنصرم للتنديد بتأخر صرف المنح الجامعية، لكن القوات العمومية أقدمت على محاصرة الحي الجامعي، مما أدى إلى مواجهات دامية بين القوات الأمنية والطلبة المحتجين استعملت فيها الهراوات والحجارة وقنينات الغاز.
فيما ذكرت مصادر إعلامية عن متحدثيها بأن “القوات العمومية لم تلجأ إلى اقتحام الحي الجامعي إلا بعد أن تهاطل عليها وابل من الحجارة وقنينات غاز مشتعلة استعملها الطلبة في مهاجمة عناصر القوات المساعدة والأمن”.
وبعد تمكن القوات العمومية من اقتحام المؤسسة التي تأوي الطلبة، تمكنت من توقيف 13 طالبا، بعد مواجهة مباشرة بينها وبين الطلبة المحتجين، ما أدى إلى إصابة 23 عنصرا من القوات المساعدة وثلاثة رجال أمن.
في سياق اخر أدان نشطاء حقوقيون بمراكش ما أسموه ب “الاستعمال الغير المبرر للقوة في حق الطلبة”، معبرين عن “رفضه انتهاك حرمة الجامعة بما فيها الحي الجامعي”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى