سياسة

بنكيران : يكفيني فخرا أن والدتي استقلالية قحة

قال عبد الإله بن كيران، رئيس حكومة تصريف الأعمال، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزب الاستقلال ما يزال عنده دور يجب أن يقوم به كاملا، وهو موحدا صفوفه، مضيفا “وهذا أملي فيكم”.

بن كيران، وفي كلمة له بمهرجان تأبين القيادي الاستقلالي الراحل محمد بوستة، الذي احتضنه مسرح محمد الخامس بالرباط، عشية اليوم الجمعة، أوضح أنه ليس هناك حزب سياسي إلا وأخذ من مذهب حزب الاستقلال، خاصة الوسطية، التي قال عنها “لو اتبعناها لما وقعت مآسي كثيرة ببلدنا”.

وأضاف المتحدث، أن تراث علال الفاسي، يجمع مختلف التيارات السياسية، معتبرا أنه ليس هناك مغربي إلا ويشعر أن له حظا في حزب الاستقلال، “إما سبق وأن انتمى إليه، أو سبق أن كان لأحد أفراد أسرته صلة به من قريب أو بعيد”.

وأضاف بن كيران قوله “يكفيني فخرا أن والدتي استقلالية قحة، وأنها صوتت لحزب الاستقلال بالرغم من كون ابنها أمين عام حزب العدالة والتنمية”.

وكعادته، خلف عبد الإله بن كيران جو من الطرفة بالمهرجان الذي امتلأ معه مسرح محمد الخامس عن آخره، حيث حكى أن أحد أبناءه سأل جدته “لالة شامة” عن الحزب الذي صوتت عليه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة لـ 7 أكتوبر 2016، لتيجبه قائلة “ماشي شغلك”، وهو ما علق عليه بن كيران “هاد التحرميات ماتكون تعلماتوم غير فحزب الاستقلال”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى