سياسة

اعتقال موظف في مكتب صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

1157123310.jpg

صائب عريقات

 

أعلن مصدر أمني فلسطيني، اليوم الأحد، أن المخابرات الفلسطينية اعتقلت موظفا في مكتب أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأكد المصدر الذي رفض كشف اسمه في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن “المخابرات الفلسطينية اعتقلت قبل نحو أسبوعين موظفا يعمل في مكتب دائرة شؤون المفاوضات بتهمة التخابر مع إسرائيل”.

وذكر المصدر نفسه أن المتهم “اعتقل في رام الله (الضفة الغربية) بعد متابعة ومراقبة طويلة، واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة لمتابعته والتحقيق معه حتى تمكن جهاز المخابرات من مواجهته بالتهم المنسوبة إليه”.

وتابع المصدر ذاته أن المتهم خضع لتحقيق “مهني وقانوني”، مشيرا إلى أنه “اعترف بالتهم (المنسوبة إليه) ولا يزال التحقيق مستمرا ومكثفا للوصول إلى الحقيقة كاملة وحسم أضرارها”.

وبحسب المصدر، فإن الموظف المعتقل لدى المخابرات الفلسطينية  “موظف إداري وليس له أي علاقة بالملف السياسي”، مؤكدا أنه “ليس من طاقم المستشارين، ولا جزءا منهم، ولم يكن يحضر أي اجتماعات لطاقم شؤون المفاوضات، أو ينسق مع الاحتلال الإسرائيلي إداريا، أو غيره”.

ونفى المصدر عينه الأخبار التي أشارت إلى أن الموظف مدير لمكتب عريقات، مؤكدا أن “مديرو مكتب عريقات من السيدات سواء في رام الله أو في أريحا”، مؤكدا أن الموظف يخضع لتحقيق “منذ أسبوعين لدى جهاز المخابرات الفلسطينية، والمحكمة صاحبة القول الفصل في البراءة او الإدانة”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى