منوعات

أكادير غارقة في الأزبال وفيسبوكيون : “مهزلة وكارثة”

حقائق24/أكادير

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأكادير صباح اليوم السبت صورا تظهر الحي الإداري غارقا في ألازبال حيث وصف البعض ما يحدث بأكادير بـ”مهزلة وكارثة بكل المقاييس”. 

ولم يشفع الماضي الجميل لمدينة أكادير  و تاريخها العريق وموقعها السياحي المتميز من إيقاظ ضمائر المجلس البلدي لإنقاذ المدينة من مخالب ذيل ترتيب المدن المشلولة والعاجزة تقدما وتطورا في شتى المجالات، ليبتليها من جديد بفشل التسيير وفقدان حسن التدبير بوباء اللانظافة الذي ترجمته الحالة البائسة التي تعرفها جل شوارع وأحياء المدينة التي تحوّلت بقدرة قادر إلى مدينة تحتضن تلال النفايات والأوساخ التي طمست كل ما يرمز لعالم البيئة الطاهرة والنظيفة ، فالزائر لمدينة أكادير يقوده بصره إلى الانتشار الواسع للقاذورات بمختلف موديلاتها.

وطالب نشطاء، في حديثهم مع “حقائق24 ” من الجهات المسؤولة في الإدارة الترابية و المجلس الجماعي والشركة المفوض لها تدبير القطاع على لم النفاياتو تغيير استراتيجية العمل خلال فترة الصيف من أجل التغلب على ارتفاع كتلة النفايات في الفترة الصيفية .

كما ناشد النشطاء عامل الاقليم التحرك في موضوع البيئة فالسلطة لها يد عليا ومكلفة بحماية صحة وسلامة المواطنين اذا عجزت الجماعة و شركات النظافة او تخلت عن واجبها فلها حق التدخل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى