وطنية

ترامب يوشّح الملك بوسام الإستحقاق

ذكرت قناة الشرق التي يوجد مقرها في الإمارات العربية المتحدة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر منح وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى للملك محمد السادس.

ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى يعتبر “مرموقا، ونادرًا ما يتم منحه ولا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس”. ووفق بيان صادر عن البيت الأبيض في وقت سابق فإن هذا الوسام عادة ما يمنح لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى.

ويعتبر الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، آخر الزعماء الذين تلسموا وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الأولى كقائد أعلى.

وأول من تقلد بهذا الوسام كان الجنرال البريطاني كينيث آندرسون، في 1943، وآخر من تقلده الجنرال البريطاني لابيللير، والجنرال روكجيوفر في 1991.

ومن أبرز القادة الذين مُنحوا هذا الوسام: الرئيس الصيني جيانغ كاي شيك (1943) وملك بريطانيا جورج السادس (1945) وملك السعودية عبدالعزيز آل سعود (1947) وشاه إيران محمد رضا بهلوي (1947).

إضافة إلى رئيسي تركيا جلال بيار وكينان إيفران (في عامي 1954 و1988) ورئيس وزراء أستراليا روبرت مينزيس (1950) وملك اليونان بال الأول (1953) ورئيس فنزويلا ماركوس جيمينز (1954) وملك تايلاند بهويمبول (1960).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى