حوادث

أقارب ضحايا مستشار البام الذي قتل 5 أشخاص يحتجون

axedant

اهتزت ساكنة منطقة دوار منوالة التابع للجماعة الترابية سيدي بوصبر إقليم وزان، مساء أمس الخميس 29 دجنبر الجاري، على وقع جريمة بشعة أقدم على إثرها مستشار جماعي على قتل خمسة أشخاص بدم بارد بواسطة بندقية صيد.
إذ خرج مساء اليوم الجمعة، مجموعة من أقارب ضحايا مجزرة دوار منوالة من أجل الاحتجاج بعد مقتل خمسة أشخاص، إذ عبر العديد منهم عن حزنهم الشديد بسبب عدد القتلى بعد تعرضهم لإطلاق نار على يد المتهم.
وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن السبب الرئيسي في وقوع الجريمة، كان بسبب نزاع حول أرض للحبوس بين أطراف النازلة، ليقوم المشتبه فيه بإطلاق النار على 5 أشخاص بواسطة بندقية صيد، ما خلف مقتل أربعة منهم على الفور، بينما لفظ شخص خامس أنفاسه الأخيرة بعد ساعات من الواقعة.
وقد تم إيقاف المعني بالأمر من طرف مصالح الدرك الملكي قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة.
و في تفاصيل الواقعة كشفت مصادر مطلعة أن هول الجريمة استدعى تدخل كل من القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة طنجة تطوان الحسيمة و القائد الإقليمي لشفشاون و الضابطة القضائية لسرية الدرك الملكي بوزان، حيث قامت عناصر الفرقة الأخيرة بمطاردة الجاني و الذي تم رصده بغابة مجاورة لمكان الجريمة وإجباره على تسليم نفسه، بعدما حاول الانتحار.
و أضافت المصادر أنه تم ضبط سلاح الجريمة بالإضافة إلى ما يقارب 25 رصاصة بحوزته.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى