مجتمع

بيوكرى : اختتام فعاليات ملتقى التوجيه بمشاركة مميزة لرواق الأمن الوطني

ح. بركوز .

ساهمت المديرية العامة للأمن الوطني بمعية باقي الفعاليات المعنية بالتكوين في الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني المنظم من طرف الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع شتوكة آيت بها بمدينة بيوكرى ، يومي 7 و 8 أبريل الجاري ،إيمانا منها بهذه المبادرات الخلاقة والتي من شأنها أن تستجيب لانتظارات وانشغالات التلاميذ والطلبة الراغبين في الانتساب لاسلاك الأمن الوطني .

 

 

وفي ذات السياق ، أكد عميد الشرطة الممتاز ” محمد بنور ” عن المديرية العامة للأمن الوطني ، أنه كما جرت العادة فإن المديرية تنفتح على كل المبادرات التوجيهية والتأطيرية قصد تيسير الولوج إلى المعلومة، وإتاحتها لأولياء التلاميذ والمكلفين بالتوجيه بالمؤسسات التعليمية ،كما تضع رهن اشارتهم خيرة الأطر الأمنية للتعريف بمختلف التكوينات المعتمدة داخل المعهد الملكي للشرطة، حسب المستويات المطلوبة لكل رتبة داخل أسلاك الأمن الوطني.

 

 

وأضاف العميد الممتاز : ” بنور ” أنه تم توزيع مطبوعات ايضاحية حول الأدوار المختلفة للأمن الوطني، والتدابير الواجب اتخاذها في بعض الحالات وكيفية التصدي للظواهر الإجرامية بشتى أنواعها.

 

تجدر الإشارة ، إلى ان الرواق المخصص للمديرية العامة للأمن الوطني شهد إقبالا كثيفا من لدن التلاميذ وأولياء أمورهم، الأمر الذي دفع القائمين على تنظيم هذا الملتقى للإشادة بقوة وفعالية المشاركة الأمنية ، وحسن تدبير التواصل والتسويق لمهام المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا المجهودات التي تبذلها من اجل تعزيز الشعور بالأمن والأمان داخل المملكة المغربية ،وتجويد الخدمات الأمنية والإدارية المقدمة للمواطنين .

للتذكير ،فإن رواق الأمن الوطني بالملتقى عرف مشاركةأطر عن خلية التحسيس بالوسط المدرسي تابعة لولاية الأمن بمدينة أكادير وكذا أطر أمنية ممثلة للمنطقة الأمنية لمدينة بيوكرى .

 

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى