مجتمع

هي فوضى .. إجرام ، مخدرات ، دعارة وشدود جنسي بالمسبح البلدي سيدي يوسف بن علي

ياسين مهما – مراكش
يعيش المسبح البلدي بحي سيدي يوسف بن علي حالة فوضى عارمة ومخلة بالقيم التي تؤطر المجتمع المغربي ، حيث التحرش الجنسي و شواد يتحرشون بالأطفال و المخدرات بكل أنواعها من “المعجون”، الحشيش، والمشروبات الكحولية كماء الحياة وغيره، في الوقت الذي كان حريا على هذا المنتجع الذي يعتبر المتنفس الوحيد والأوحد أن يكون حضنا لأطفال وشباب الحي من أبناء الفقراء والمهمشين ممن لم تسعهم الإمكانيات في قضاء عطلهم في المدن الساحلية المجاورة.
إن زائر هذا المنتجع، أول ما يصطدم به في جنبات المسبح قاصرين وبين أناملهم الحليبية لفافات السجائر والبعض منهم تدرك بحدسك أنه خارج المألوف البشري من شدة احمرار عينه وهو مؤشر دال على تناوله لحبوب الهلوسة، وهذا ليس حكرا على الذكور من أبناء الحي بل حتى الإناث ممن رمت بهن معضلة الفقر إلى أحضان رفقاء السوء وتجار المخدرات بالتقسيط في هذا الحي المهمش .
هذا الوضع استنكرته أمهات وأباء أطفال الحي ، مستغربين من عدم تحرك الجهات المعنية وعلى رأسها المجلس الجماعي لمدينة مراكش للقيام بالمتعين، وترك هذا الفضاء يؤدي أدواره التربوية والطبيعية في وجه أطفال وشباب الحي . مصطفى واحد ممن كان يوصل أبنائه إلى هذا الفضاء صباح كل يوم، إلا أنه فضل عدم توجيه أبنائه إليه في الآونة الأخيرة بعد أن أخبره ابنه البكر لبالغ من العمر 11 سنة، أن بعض أقرانه يتناولون الحشيش ويرددون عبارات “بوس مومو وردو المو” .
أطرح سؤالا على المشرفين على هذا المرفق : كيف يعقل أن يستقبل هذا المسبح 26000 شخص في يوم واحد علما أن طاقته الإستعابية 500 مستفيد ومستفيدة ؟! كيف يعقل أيها السادة أن لاتتعدى المداخيل اليومية لهذا المرفق 70 درهم في بعض الأوقات ؟!…
فهل ستتحرك السلطات المختصة، من المجلس الجماعي لمدينة مراكش والسلطات المحلية وعلى رأسها والي جهة مراكش آسفي لمحاربة الظاهرة وتحرير الفضاء من الممارسات الشاذة وبالتالي استعادته لصالح القيم التربوية لمثل هذه الفضاءات الإجتماعية؟
ولنكون منصفين وكما عهدتم في جريدة ” حقائق24″ نعطي كل ذي حق حقه .. نعم فاالدائرة الأمنية السادسة بسيدي يوسف بن علي في شخص رئيسها قامت بواجبها رغم نقص مواردها البشرية إلا أن اليد.الواحدة لاتصفق ، ونذكر أيضا المجهودات الجبارة التي يقوم بها عضوي مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي السيد رشيد بوركاب والسيد مولاي ادريس واكريم مقابل غياب 37 عضو كأنهم غير معنيين بهذا الموضوع .. سيقول البعض أننا نجاملهم لكن نحن لانجامل أحد فهذا ماعاينته الجريدة أثناء التحقيق الذي قامت به في شأن هذا الموضوع .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى