الملك يدين الاعتداء الإرهابي على مسجدي نيوزيلاندا – حقائق 24

الملك يدين الاعتداء الإرهابي على مسجدي نيوزيلاندا

آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 10:51 مساءً

عبد الحليم الحيول/ حقائق24

  أدان العاهل المغربي الملك محمد السادس الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مصلون بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلاندية.

 و أعرب جلالة الملك في برقية تعزية ومواساة توجه بها إلى الحاكمة العامة لنيوزيلندا السيدة باتسي ريدي، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن “إدانتنا الشديدة لهذا الاعتداء العنصري والإرهابي الآثم، الذي استهدف مصلين آمنين، في انتهاك بغيض لحرمة دور العبادة، وللقيم الانسانية الكونية للتعايش والتسامح والإخاءمضيفا أن جلالته “تلقى بعميق التأثر وشديد الاستنكار نبأ الهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف المسجدين.  

 و تقدم جلالة الملك بتعازيه الحارة و صادق مواساته إلى ذوي الضحايا داعيا الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جناته و أن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

 وكانت سلطات نيوزيلندية قد أعلنت اليوم عن مقتل 49 شخصاً وإصابة 48 آخرين خلال إطلاق نار داخل مسجدين أثناء صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا..

وأعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلاندية جاسيندا أرديرن أنه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”، مؤكدة القاء الشرطة في بلدهاالقبض على أربعة أشخاص لديهم آراء متطرفة موضحة أنهملم يكونوا على أية قائمة من قوائم المراقبة

2019-03-15 2019-03-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24