الودادية الحسنية للقضاة تخرج عن صمتها وتتهم شرطة مراكش بتعنيف قاضٍ والتنكيل به أمام زوجته - حقائق 24

الودادية الحسنية للقضاة تخرج عن صمتها وتتهم شرطة مراكش بتعنيف قاضٍ والتنكيل به أمام زوجته

آخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 1:02 مساءً

بعد الأخبار التي رُوجت حول إقدام قاضٍ على صفع رجل أمن بمراكش. خرجت الودادية الحسنية للقضاة لتوضح حقيقة الأمر.

وقالت الودادية في توضيح نشرته على صفحتها بفيسبوك، إن القاضي تعرض للإهانة والعنف والسب والشتم من طرف عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش. مؤكدة أنه “على عكس المعلومات المغلوطة التي تم تداولتها، فقد أصيب المستشار بمحكمة الاستئناف الإدارية بجروح وكدمات جراء تصفيده ورميه في سيارة الشرطة دون أي احترام للمساطر القانونية الجاري بها العمل فيما يتعلق بالامتياز القضائي، رغم تقديم نفسه وأمام زوجته ورضيعه”.

وأوضحت الودادية أن “الزميل لم يقترف أي جرم في حق شرطي المرور اللهم أنه طلب منه إيقاف الطريق المكتظة بالسيارات على اعتبار أنه يتحكم في لوحة المرور قصد مساعدته في تسهيل عملية مرور عربة طفله ” بوسيت” التي كانت تتولى زوجته السير بها، فما كان من هذا الشرطي إلا أن قام بالتلفظ بعبارات تحقيرية اتبعها بالدوس على رجله فما كان من الأستاذ المحترم إلا أن قام بدفعه من على رجله ، وقدم صفته للشرطي”.

وتابعت الودادية في روايتها:”كان من هذا الأخير إلا أن قام برمي قبعته وشرع في الصراخ مدعيا بأن قاضي قام بتعنيفه، فما كان من المتجمهرين إلا أن أحاطوا بالأستاذ المحترم وحاولوا تعنيفه، بعدها حضرت عناصر الشرطة وقاموا بتعنيف الأستاذ المحترم والتنكيل به وتصفيده ورميه في سيارة الشرطة واقتياده للدائرة المداومة ، آنذاك حضر نائب الوكيل العام بمقر الدائرة الأمنية وتم حمل الأستاذ في سيارة الإسعاف لإحدى المصحات…”.

وشددت الودادية الحسنية على أن “الدولة ملزمة قانونا بحماية السادة القضاة من أي اعتداءات بدنية أو نفسية طبقا للنظام الأساسي للقضاة وكذا القانون الجنائي . هذا فضلا عن ضرورة احترام قواعد المسطرة الجنائية خاصة على مستوى القواعد الاستثنائية الخاصة بالسادة القضاة”.

2019-08-23 2019-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24