الأوقاف تتوعد الأئمة والمرشدين "صحاب الزرود" بالمحاسبة - حقائق 24

الأوقاف تتوعد الأئمة والمرشدين “صحاب الزرود” بالمحاسبة

آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 11:23 مساءً

سعيد مكراز-

وجهت مندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بمدينة النواصر، مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يحضرون ولائم الحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، وهو “ما يصنفهم في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.

وقالت المندوبية في مراسلتها، إن عددا من الأئمة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وبقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”.

وطالبت المندوبية من المجلس العلمي المحلي، القيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة.

واشترطت المندوبية في مراسلتها ، على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير، مع مراعاة إخبار المندوبية بكل من أخل بهذه الشروط.

2019-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24