جهويات

الوحداني : ” أطلقوا سراح معتقلين هم الآن يحتجون ضد اسبانيا ..”

حقائق24 – محمد الوحداني

نداء الى كل الغيورين على المستقبل ، نداء استغاثة الى كل عقلاء و فضلاء و دبمقراطيي هذا البلد ، لا تقفوا متفرجين من فضلكم ! فصالح الداحا جعل من افني المغربية * ملحقة اسبانية * : تدخلوا واطلقوا عاجلا سراح معتقلين هم الآن يحتجون ضد اسبانيا لأنها اخلت بالتزاماتها الدولية مع المنطقة ، قبل ان يظهر جيل قد لا تحمد عقباه، تدخلوا عاجلا و حققوا التنمية فقد ظهر جيل* السياسة عنده قبل الاقتصاد* .

ياملك البلاد ، يارئيس الحكومة ، يا رئيسي الغرفة الاولى و الثانية بالبرلمان المغربي ، يارؤساء الاحزاب ، يا مسؤولي المنظمات الحقوقية و النقابية و المدنية ، يامديري تحرير المنابر الاعلامية المكتوبة و المسموعة و المرئية ، يا اصحاب الاقلام الحرة ، يا احرار العالم ……. إذا سكت البعض هنا خوفا على مصالحه ، او خوفا على نفسه ، او ارضاء لأسياده و ذوي الفضل عليه ! فمستقبل الوطن يجعلنا جميعا و الآن و حالا أمام مسؤولية تاريخية ووطنية كي يقف هذا النزيف . من فضلكم اجعلوا حدا لهذه المهزلة ، كفى استهتارا و استهانة بمصالح وطن و مستقبله ، فقط كي ينهب عامل ورؤساء ميزانيات خصصتها الدولة بمئات الملايير كي تجد حلا لقضية افني .

و لا حل ، يتم التفاوض مركزيا منذ سنوات حول تنمية المنطقة و تبرمج ميزانيات يساهم فيها المغاربة دافعوا الضرائب ، تساهم فيها الاجيال القادمة من خلال القروض التي تستدينها الحكومات واحدة تلو الاخرى ، و حينما تصل الميزانيات محليا يسرقها ينهبها لصوص محليون عمالا على الاقليم و رؤساء على مجالس و سماسرة من ابناء المنطقة و من خارجها . على هذا النهب ان ينتهي . عليكم جميعا ان تتحملوا مسؤولية ايفاف هذا النزيف الذي اوصل منطقة من اكثر مناطق الارض وطنية و منطقة من خير اجناد الارض دفاعا عن الأرض/ المقدس . نحن نعلم هنا و انتم تعلمون هناك وخبرتم هذا ، قلنا لكم ان العامل الاسبق سويلم بوشعاب سيثير الفتنة و لم تصدقونا حتى وقعت الكارثة فعزلتموه ولكن بعد ان فضح الوطن . قلنا لكم ان العامل السابق ماماي كي يغطي على سرقاته ، و على فشله كان صانع فكرة تعليق اعلام الجبهة ، كما كان البصري صانعها في العيون و اماكن اخرى ، و حينما تأكدتم عزلتموه و لكن بعد فوات الاوان . قلنا لكم ان صالح الداحا العامل الحالي غير مؤهل لتدبير ملف في حجم قضية افني، و بعد مرور 3 سنوات كان سببا في احداث 2014 ، فاشلا في تدبير مرحلة الفيضانات ، فاشلا في مرحلة تدبير الانتخابات ، فاشلا في تحقيق اية تنمية ، و هاهو الآن يجعل من افني ملحقة اسبانية ، نسق و ادار و اشرف ليس فقط على تأزيم الوضع حتى اصبح ابناء المنطقة في اوربا و افني يرفعون اعلام اسبانيا جهارا نهارا بالتأكيد ليس دفاعا عن اسبانيا و لكن عن حقهم في العيش الكريم ، لأنهم فقدوا الأمل في كل الإختيارات المؤسساتية ! بل ان صالح الداحا وضع اسبانيا رئيسا على ساكنة افني ، فالسيد فابيان رئبس بلدية افني : مزداد بكناريا و يتوافر على جنسية اسبانية كما اوردت منابر صحافية وطنية و دولية .

و على المخابرات المغربية و العسكرية ان تبحث في هذا الموضوع . كيف تستغربون اذن الآن كل هذا ؟ وكيف لا تفهمونه ؟منطقي انه حينما يضع ممثل الدولة رئيسا ذي جنسية اسبانية على رأس مؤسسة منتخبة تمثل الشعب كيف لهذا الشعب ان لا يحمل راية رئيسه .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى