ثقافة وفن

تعويضات الفنانين المغاربة تلهب شبكات التواصل الاجتماعي

حقائق24 – متابعة

نشرت الصحيفة الساخرة “بابوبي” يوم أمس الخميس، لائحة كشفت من خلالها عن أجور نجوم البرمجة الرمضانية لهذه السنة، والتي تراوحت ما بين 2 و300مليون سنتيم.

حيث وحسب الوثيقة المنشورة، فقد تقاضى عزيز الحطاب مبلغ 19 مليون سنتيم عن دوره في سلسلة “لوبيرج” الذي تشارك بطولته مع كل من الكوميدي رشيد رفيق الذي حصل على 8 ملايين، مقابل و5 ملايين لهاشم البسطاوي.

فيما حصل بطل الجزء الثاني من المسلسل التلفزي “وعدي”، طارق البخاري على 12 مليون سنتيم، مقابل 10 مليون سنتيم للممثلة صفاء حبيركو، و5 ملايين سنتيم للممثلة سكينة دربالي.

وفيما يهم المسلسل الناجح هذه السنة على القناة الثانية “سر المرجان”، فقد حصل أبطاله الثلاث سامية أقريو وبنعيسى الجراري وعهد بنسودة على مبلغ 30مليون سنتيم.

هذا وكانت حصة الأسد هذه السنة، للكوميدي حسن الفذ الذي تقاضى عن دوره في سلسلة “كبور ولحبيب” الكوميدية، مبلغ 300مليون سنتيم، أخذ “لحبيب” والذي يؤدي دوره الفنان الشاب هيتم مفتاح “بقشيش” حسن الفد، حيث تقاضى 10 ملايين سنتيم، مقابل 7ملايين سنتيم لسعاد العلوي.

watiqa fnanin

هذا وخلقت الوثيقة المنشورة ضجة إعلامية وصفت بالكبيرة خصوصا وأن عددا من النشطاء دعو الى إيقاف ما أسموه بالريع الفني والميوعة الفنية التي تعرفها قنواتنا الوطنية خلال رمضان مقابل ملايين الدراهم تصرف عليها من طرف الجهات المختصة فيما اتجه اخرون للانتقاد وزارة الاتصال ومؤسسة الهاكا ودعوتها لوقف هذا الريع الفني الذي يعصف بالانتاج الفني المغربي ماديا وثقافيا والذي يؤثر لا محالة على البنية الثقافية والاجتماعية للبلد من خلال ايصال ثقافات وتطبيع عادات لا علاقة لها بالمجتمع المغربي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى