اقتصاد

تزامنا مع حملات المطالبة بوقف الغلاء .. ارتفاع جديد في أسعار المحروقات

ستشهد أسعار المحروقات بالمغرب عند منتصف الليل زيادات جديدة تطال على الخصوص أسعار الغازوال، في حين سيعرف سعر البنزين استقرار في محطات الوقود.

ويرتقب أن ترتفع أسعار الغازوال بالمحطات بحوالي درهم واحد (84 سنتيم)، في زيادة جديدة هي الثانية على التوالي، بعد زيادة سابقة في منتصف الشهر الجاري، والتي بلغت أزيد من درهم ونصف في هذه المادة.

وسيتغير سعر الغازوال بالمحطات مع حلول الساعة الأولى من فاتح شهر نونبر، حيث سيبلغ مستويات في حدود 17 درهما للتر الواحد، على أن يستقر سعر البنزين في حوالي 15 درهما، ليستمر سعر الغازوال في تجاوز سعر البنزين.

وتأتي الزيادة الجديدة في المحروقات وسط غضب كبير للمواطنين ومهنيي النقل بسبب الزيادات المتتالية في هذه المادة، والتي ينتج عنها زيادات في مختلف المواد، فضلا عن إنهاك المهنيين الذين يشتكون ضعف الدعم وتردي أوضاعهم.

تتزامن الزيادة الجديدة مع الحملة الإلكترونية التي أطلقها المغاربة، للمطالبة بخفض الأسعار، وذلك عبر تداول آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لوسم “لا لغلاء الأسعار بالمغرب”، والذي أحيى من جديد المطالب بخفض أسعار المحروقات إلى مستويات أقل من 10 دراهم.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى