مجتمع

مكفوفون يتمردون على بسيمة الحقاوي ويحاولون الإنتحار .

حقائق24 متابعة

في اعتصام  للتنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات أمام مقر وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالرباط حاول أحد أعضاء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، اليوم، شنق نفسه محاولا الإنتحار ، إذ أقدم على تعليق نفسه بواسطة حبل في بوابة الوزارة، إلا أن تدخل السلطات الأمنية حال دون ذلك.

MKFOFIN

حبث قام هذا الأخير  بتعليق نفسه بواسطة حبل أثناء مظاهرة نظمتها  أمام مقر الوزارة زوال اليوم؛ وحاول مكفوفون آخرون إضرام النار في أجسادهم، إلا أنه تم إخمادها بشكل مستعجل؛ فيما أسفر تدخل الأمن لفض المحتجين عن إصابة حوالي خمسة منهم.

ورفع المتظاهرون شعارات يطالبون من خلالها الوزارة بمنحهم فرصا للشغل ، منتقدين كلا من بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة.

كما طالب المحتجون بضرورة تقديم الحقاوي استقالتها من الحكومة. وفي هذا الإطار قال يوسف بطاش   أحد ممثلي التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين في تصريح إعلامي: “نقول لبسيمة الحقاوي إن لم تستطع تلبية مطالبنا المشروعة فيجب عليها أن تقدم استقالتها”، مردفا: “الوزيرة تقدم الأكاذيب والوعود الفارغة فقط”.

ويضيف المتحدث ذاته، إلى أن تنسيقية المكفوفين فتحت حوارا مع رئيس الحكومة وصفه بـ”الجدي”، إلا أن الأخير حمل جل المسؤوليات في الملف للحقاوي؛ وقال ناقلا تصريحات بنكيران: “قال لنا إن الحقاوي هي الوصية على القطاع، ولا يمكنه أن يعمل لوحده، فعليها أن تزوده بالمعلومات اللازمة لمعرفة القطاعات التي لا تطبق الكوطا”.

واعتبر بطاش أن رئيس الحكومة “يتملص هو الآخر من المسؤولية ويقدم وعودا كاذبة”، مضيفا: “إن كنا لا ننتمي إلى المواطنين المغاربة فليخبرونا لنبحث عن مكان للجوء إليه..كفانا من التهميش ومن الإقصاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى