مجتمع

أحدهما طبيب .. تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في أكادير وإنزكان

عبداللطيف الكامل

سجلت المصالح الطبية المختصة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا،يتعلق الأمر بحالة طبيب مصاب يشتغل بالقطاع الخاص،وبحالة مصاب آخر يقطن بجماعة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول كان يرقد بالمستشفى منذ ستة أيام.


وتخضع الحالتان معا حاليا للمراقبة الطبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكَادير،بعدما أكدت التحاليل المخبرية التي أجريت لهما على إصابتهما بهذا الوباء الفتاك.

وبتسجيل هاتين الحالتين يكون العدد الإجمالي بجهة سوس ماسة من حيث عدد المصابين بوباء كوفيد 19 قد ارتفع حيث ارتفع إلى 26 مصابا بشكل مؤكد استنادا إلى التحاليل المخبرية التي أجراها معهد باستور بالدارالبيضاء وأيضا المختبرالجديد الذي بدأ الشروع بالعمل به بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير بداية من يوم الإثنين 13 أبريل 2020.

هذا وبلغت حالات الإصابات بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة على الشكل التالي :14 حالة بعمالة أكادير إداوتنان ،و5 حالات بعمالة إنزكان آيت ملول،و4 حالات بإقليم طاطا،وحالتان بإقليم اشتوكة آيت باها،وحالة واحدة بإقليم تارودانت،في حين لم تسجل إلى حد الآن أية إصابة بإقليم تزنيت.


كما بلغت الوفيات بالجهة خمس وفيات ثلاث منها بأكادير،واثنتان بإقليم اشتوكة أيت باها،بينما تعافى من هذا الوباء إلى حد الساعة 10 حالات غادرت المستشفى،في حين تتلقى 7 حالات العلاج بمستشفى الحسن الثاني بأكادير،وحالة واحد بمستشفى إنزكان ترقد به منذ 15 يوما وحالتها مستقرة لا تدعو للقلق،وثلاث حالات بمستشفى طاطا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى