جهويات

باكيري : التتويج العالمي لشاطئ أگادير شهادة حية على المجهودات المبذولة من كافة المتدخلين

حقائق 24/ أكادير 

اعتبر محمد محمد باكيري، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي المفوض في قطاع البيئة بأكادير، تصنيف الموقع الإلكتروني العالمي “فلايت نيتوورك” لشاطئ أكادير في الرتبة 37 لأحسن الشواطئ في، بمثابة “شهادة على حجم المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين على مستوى هذا المرفق الهام”، مضيفا أن هذه المجهودات قد “ساهمت في استقطاب متزايد للزائرين والسياح، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا المدينة هذه السنة، ولأول مرة، حوالي مليون سائح”.

وأكد باكيري أن هذا المرفق السياحي والتنموي يحظى باهتمام بالغ من المجلس الجماعي “على مستوى التدبير اليومي وعلى مستوى الإعداد القبلي للموسم الصيفي وإنجاح الإجراءات المقررة بخصوصه في مختلف القطاعات”، خصوصا على مستوى “النظافة والتنشيط المتنوع أو السير والجولان والتشوير والتواصل وتدبير الملك العمومي والإجراءات المرتبطة بالسلامة الصحية”.

وأفاد ذات المتحدث، في تدوينة نشرها على صفحته على فايسبوك، أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير يولي عناية فائقة لشاطئ المدينة “بتنسيق حثيث مع باقي المؤسسات الرسمية المعنية والمهنيين والفاعلين المدنيين”، مؤكدا في هذا السياق أن هذا الاهتمام “سيبقى متواصلا لتعزيز مكانة هذه الجوهرة الطبيعية على المستوى القاري والدولي”.

جدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني العالمي “فلايت نيتوورك” قد صنف مؤخرا شاطئ أكادير ضمن أحسن شواطئ العالم، حيث منحه الرتبة السابعة والثلاثين ضمن لائحة ضمت خمسين شاطئا دوليا متوجا. واعتمد الموقع المذكور في هذا التصنيف على استطلاع لعدد مهم من الصحفيين المهتمين والمهنيين العاملين بالقطاع السياحي على المستوى العالمي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى