سياسة

بن كيران : ننتظر رجوع حلفائنا من إفريقيا

في الوقت الذي عبر فيه رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، عن تفاؤله خلال تصريحاته في لقائين حزبيين لـ”العدالة والتنمية” بالرباط، عاد من جديد ليؤكد في تصريح آخر أن مشاورات تشكيل الحكومة لم تعرف أي جديد، قائلا :”مكاين حتى اتصال”.

وأضاف بنكيران، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني لحزبه، بالقول: “نحن ننتظر رجوع حلفائنا المحتملين من إفريقيا”، وذلك خلال اجتماع تقييمي حول إعلام حزب “العدالة التنمية”، مساء يوم الأربعاء 1 مارس الجاري، بمقر الحزب ذاته بالرباط.

وحسب ما جاء في موقع الحزب الرسمي، فإن الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، كشف عن ما دار بالاجتماع حول تقييم أداء إعلام الحزب، الذي ترأسه وحضرته نخبة من قياديي وأطر الحزب، قائلا “(العدالة والتنمية)، هو الأول بين الأحزاب السياسية في المغرب، ويريد أن يطور هذا العمل، وناقش السبيل إلى ذلك”.

ومن المنتظر أن تشكل عودة الملك من زياراته الرسمية لإفريقيا، بداية حل أزمة تشكيل الحكومة، التي دخلت الشهر الخامس، بعدما فشلت الأحزاب السياسية المعنية بتشكيل الحكومة في التوافق فيما بينها حول طريقة تكوين أغلبية حكومية، وكذلك رفض رئيس الحكومة لبعض الشروط التي حاول أن يفرضها عيه عزيز أخنوش، رئيس “التجمع الوطني للأحرار”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى