تربويات

أزيد من 10000 من الأطر التربوية تلتحق باحتجاجات موظفي التعليم

حقائق24/ الدار البيضاء

  لم يدم صبر مدراء ومديري المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب طويلا للالتحاق بالاحتجاجات التي يخوضها موظفو وزارة التربية الوطنية، فقد أعلنت السكريتارية الوطنية للإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش) عن انضمامها إلى هذه الاحتجاجات شهرين فقط بعد انطلق الموسم الدراسي الحالي.

  و أكدت السكرتارية التي تمثل شريحة من رجال و نساء التعليمي يفوق عددهم عشرة آلاف مدير، مشاركتهم في الاحتجاجات بحمل الشارة يومه الاثنين و يوم غد الثلاثاء إضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات المديريات الإقليمية يوم الخميس 12 نونبر الجاري.

 و أكدت السكرتارية في بيان لها على أنه “يتعين الاستجابة للملف المطلبيللنقابة الوطنية للتعليم المتضمن لكل المطالب العادلة والمشروعة لأطر الإدارة التربوية من مديرين ونظار وحراس عامين ورؤساء الأشغال وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين“.

 وأجمل البيان ذاته مطالب هيئة الإدارة التربوية في ضرورة “إخراج المرسومين المتوافق حولهما لتغيير الإطار لمتصرف تربوي لأطر الإدارة التربوية بالإسناد و من غير قيد أو شرط” و ارتأت أن ذلك سيضمن مسارا مهنيا محفزا لكل نساء ورجال الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا“.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى