جهويات

كارثة بيئية في شاطئ ” أنزا” ضواحي أكادير.. والسلطات توفد لجنة للتقصي – فيديو

سعيد أهمان –

كشفت جمعية أنزا للأمواج الزرقاء بأكادير، “حجم مخلفات معامل تصبير السمك المرمية بشاطئ أنزا، على مستوى الواجهة المحادية للميناء التجاري لأكادير، داعية السلطات لفتح تحقيق وتحمل مسؤوليتها من أجل مباشرة التحاليل المخبرية لتقييم مستوى التدهور البيئي في المنطقة”.

وأكد عطروش التونسي، رئيس جمعية انزا للأمواج الزرقاء، في تصريح لموقع “حقائق24 “، أن “لجنة مختلطة انتقلت إلى عين المكان وعاينت الوضع البيئي المقزز الذي لا يحترم المعايير الدنيا للحفاظ على مياه الشاطئ”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الجمعية راسلت المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة وولاية جهة سوس ماسة والمجلس الترابي لأكادير، من أجل التدخل لوقف هاته المجزرة البيئية وترتيب المسؤوليات والجزاءات القانونية.

ونشرت الهيئة المدنية، التي تعنى بشؤون البيئة، صوراً وفيديو، وصل موقع “حقائق24” نسخا منها، تؤكد “الكارثة البيئية وبشاعة المنظر الذي ينم عن عدم احترام القوانين البيئية المتعارف عليها، من قبل الوحدات الصناعية التي تطرح مخلفاتها دون أي وازع بيئي”.

وأكدت الهيئة المدنية في بلاغ لها، وصل موقع “حقائق 24″، أن هذا “السلوك غير المسؤول ينضاف لسلسلة ظواهر بيئية أخرى يشكو منها أهالي منطقة أنزا، حيث يعانون بصفة منتظمة من روائح كريهة صادرة عن محطة معالجة المياه العادمة، التي تصرف مياها أحيانا دونما مراقبة، وفق المعاينة الميدانية التي قام بها مسؤولو الجمعية”.

وخلص البلاغ إلى أن “التنوع البيولوجي في تدهور مستمر، ما يتعين معه التدخل لاحترام القوانين البيئية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى