مجتمع

هادشي بزاف : مليكة طفلة « مختلة ذهنيا » تتعرض للإغتصاب بضواحي تارودانت

فضيحة جديدة تلك التي تفجرت في أحد الدواوير التابعة لجماعة توبقال إقليم تارودانت، عندما تعرضت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما لاغتصاب من طرف شاب يتقاسهما مدشر « تلمرسلت »، أدى إلى افتضاض بكرتها.

 

وتعود تفاصيل الحادثة كما رواها الأب في مقطع فيديو تم تداوله بين نشطاء محليين في المنطقة، فقد أرسل ابنته « مليكة » التي تعاني إعاقة ذهنية عصر يوم الأربعاء 16 غشت الجاري إلى بئر بالمنطقة من أجل جلب الماء الذي تحتاجه العائلة في المنزل.وقال الاب الذي يعاني هو الآخر تأخرا ذهنيا وفق ما أفادته مصادر محلية من المنطقة، إن ابنته تأخرت عن العودة للمنزل قبل أن يتفاجأ بها وهي في حالة انهيار نفسي تغالب دموعها وآثار دم على ثيابها الممزقة بسب الإعتداء عليها بالعنف، وبالكاد أبلغته أنها تعرضت للإغتصاب من طرف شاب يقطن في الدوار نفسه.

 

وقال يوسف ياضلي فاعل جمعوي بمنطقة تاليوين  إن أب الطفلة المغتصبة توجة للمركز الصحي بمنطقة « اوزيوة » ومنه تسلم شهادة طبية تتبث عجزا مدته 20 يوما، قبل ان يضع شكايته لدى مصالح الدرك الملكي، لكن الأخيرة لم توف بوعدها للبحث في النازلة وإيقاف المُعتدي إلا بعد تدخل نشطاء جمعويين، ووضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت، انتهت بإصدار الأخيرة لتعليماته بالتحرك إلى عين المكان واعتقاله.

 

وأضاف « ياضيلي » أن لجنة لدعم العائلة تأسست بالمنطقة، وتم فتح حساب بنكي للتضامن معها، مشيرا أن محامين وجمعيات حقوقية ومدنية دخلت على الخط لمؤازة الضحية.

 

ودعا مركز « أدرار » لحماية الطفولة في بيان أصدره مساء اليوم القضاء إلى تطبيق القانون في الواقعة، كما عبر عن استنكاره الشديد لاستفحال ظاهرة اغتصاب الأطفال بالمنطقة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى