جهويات

تفاصيل تعنيف قاضي بالمحكمة الإبتدائية بأكادير على يد متهمة بالفساد

MOHAKAMA

حقائق24- متابعة

ذكرت مصادر إعلامية بأن  قاضي معروف بالمحكمة الإبتدائية بأكادير تعرض  لاعتداء جسدي من طرف متهمة بممارسة الدعارة بإحدى الشقق الكائنة بعمارة ببنسركاو بضواحي مدينة اكادير .
و تعود تفاصيل الحادث، حسب ما ذكرته مصادر مقربة  إلى ليلة عيد الأضحى الماضي 11 – 12 شتنبر 2016 المنصرم، حين أدخلت سيدة شخصا غريبا إلى شقتها من أجل ممارسة الدعارة حسب منطوق شكاية للمتهم و شهود على النازلة، وهو ما دفع عددا من سكان العمارة إلى استنكار هذا الفعل الشنيع بعد إخبارهم من طرف أحد حراس الأمن الخاص، ليتحول المكان إلى مسرح للعنف و العراك والسباب، بطلته المتهمة، خصوصا بعد استدعائها لأختها بمعية شخصين أحدهما دو بنية قوية تبين بعد ذلك انه يعمل حارسا لملهى ليلي.
هذا، وتطور العراك إلى مستوى آخر، تعرض من خلاله القاضي الضحية المدعو (س.ع) للإعتداء خصوصا بعدما تدخل لتخليص حارس الأمن الخاص من قبضة المعتدين، وخلاله، تعرض المسؤول القضائي المذكور للتعنيف و أصيب بخدوش دامية على مستوى العنق تسلم بسببها شهادة طبية تتبث مدة العجز في 25 يوما، كما تعرض أيضا لألوان من السب و الشتم، و تم رميه بقنينة زجاجية من الخمر، في مشهد استنكره عدد من الشهود.
إلى ذلك، و بناء على الوقائع المذكورة، تقدم الضحية بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية أكادير بعدما تم الاستماع إليه من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير، و تم بسببها اعتقال المتهمة رفقة أختها، و أطلق سراحهن بعد ذلك لإمهال الأطراف المذكورة مهلة الصلح.
في ذات السياق، وأثناء التقديم، عينت نقابة هيئة المحامين لأكادير و العيون مجموعة من المحامين لمؤازرة الضحية، والذين أعربوا عن استنكارهم الشديد لواقعة الإعتداء الذي لا يليق البثة برجل من مكانة “قاضي”، ملتمسين من الهيئة القضائية إنصاف الأخير كما يكفل ذلك القانون.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى