مجتمع

اختيار المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي شخصية سنة 2016

1483042869
اختارت أسبوعية ماروك إيبدو أنترناسيونال، المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي شخصية سنة 2016.

وأكدت الأسبوعية أن عبد اللطيف الحموشي، هو رجل الأمن بالمفهوم العام والخاص للكلمة، إذ توجد تحت مراقبته مجموع الأجهزة الأمنية على المستوى الداخلي، ويتعلق الأمر بكل من المديرية العامة للأمن الوطني والإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني”.

وأشارت إلى أنه من الصعب تصور مهمة بهذا الثقل، خاصة في الوقت الراهن. ففي عهده أصبحت المصالح والأجهزة الأمنية المغربية ذات صيت عالمي وخبرتها مطلوبة خارج الحدود.

ويعتبر السيد الحموشي، الأمني رقم 1 في المغرب، فهو من المسؤولين الأكفاء، نظرا لتجربته المتميزة ونتائج عمله، وهو على رأس جهاز جنب المملكة العديد من الأحداث، وكان محط إشادة من قبل نظرائه في دول متقدمة.

والحموشي خريج جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، له من الشواهد العليا ما يؤهله لمناصب سامية، غير أن نجمه برز في جهاز الأمن ككل، منذ أن التحق به سنة 1993، ويصفه المقربون منه بالرجل المنضبط ذو الأخلاق الرفيعة، له من الحنكة ما يمكنه من حل وفك شفرات ملفات كبرى تتعلق بأمن وسلامة البلاد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى