ثقافة وفن

مهرجان “أمان ؤورغ” بثلاثاء إداكوكمار في دورته السّادسة على مدى ثلاثة أيام بفقرات متنوّعة

تنظم جمعية “أفلا واسيف” بتعاون مع جمعية “أݣرض نتسݣدلت” و بشراكة مع الجماعة الترابية لإداݣوݣمار، مهرجان “أمان ؤورغ” في دورته السّادسة على مدى ثلاثة أيام، بداء من 15 غشت 2023 بمركز ثلاثاء إداݣوݣمار بعمالة إقليم تيزنيت.

وبينما ستقام فعاليات الدورة السّادسة من مهرجان “أمان ؤورغ” بالسوق الاسبوعي ثلاثاء إداݣوݣمار بشراكة مع المجلس الجماعي لاداݣوݣمار والمجلس الإقليمي لتيزنيت وعدد من الفاعلين الاقتصاديين .، فإن الرّهان الجماعي هو التّرويج للمآثر التاريخية والمواقع الّسياحية التي تزخر بها جماعة إداݣوݣمار الترابية، تزامنا مع انعقاد الموسم السّنوي التاريخي “ألموكار ثلاثاء”، وفق برنامج التقائي تشاركي مميز.

وسيقارب برنامج المهرجان بين الثقافي والفني والتربوي والاجتماعي والتّضامني، من قبيل ندوات فكرية و ثقافية وتربوية ومعرض للتعاونيات، إلى جانب الاحتفاء والاحتفال بالناجحات والناجحين، المتفوقات والمتفوقين، دراسيا خلال الموسم التربوي 2022/2023، لأول مرة، وبرعاية من المجلس الجماعي لإداݣوݣمار.

كما ستشهد الأمسيات الفنية في ليالي مهرجان “أمان ؤورغ” مشاركة وازنة لعدد من الفنّانين المميزين في السّاحة الغنائية، إلى جانب مجموعات فنية ذائع صيتها وطنيا ودوليا لإضفاء فرجة فنية غنائية وجمالية لساكنة المنطقة وزوارها وسياحها طيلة أيام المهرجان الثلاثة، سيتم العمل على إشراك طاقات شبابية واعدة محلية، على أن يتم بالمناسبة الاحتفاء بالموروث الثقافي من خلال إشراك فرقة “أحواش إداݣوݣمار “، بمزيج ألوان تراثية فلكلورية متنوعة . كما ستعرف ايام المهرجان ولأول مرة بادرار عروض فن التبوريدة لابراز الارتباط التاريخي لقبيلة اداݣوݣمار بالفرس والفرسان .

ويروم منظّمو الدورة السادسة من مهرجان “أمان ؤورغ” تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية بالمنطقة، وفي الآن نفسه إحياء الموسم السّنوي المتزامن مع فعاليات أيام المهرجان الثلاثة، إلى جانب التّرويج لعلامة “إداݣوݣمار”، وجعلها في موقع اعتباري مميز مستحق محليا وجهويا ووطنيا، عبر مواكبة إعلامية واسعة لمؤسسات إعلامية.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى