ثقافة وفن

تافراوت : جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي تنظيم الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية

  • تستعد جمعية أناروز للتنمية و التواصل الثقافي لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية بمدينة تافراوت، أيام 21، 22، 23 أبريل 2017، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و مجلس جهة سوس ماسة، و المجلس الإقليمي لتيزنيت، و جماعتي تافراوت و أملن، وبدعم من مؤسسات اقتصادية واعلامية تحت شعار: ادرار والسينما.

 

 

 

هذه الدورة التأسيسية ستعرف عرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية، من توقيع مخرجين كبار، تحمل تيمة الأرض و الجبل، باللغتين العربية و الأمازيغية ستتنافس على جوائز المهرجان. كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول مواضيع: التصوير، و المونطاج، و كتابة السيناريو..، بالإضافة الى تكريم وجوه فنية معروفة، قدمت الشيء الكثير للفن السابع، و تنظيم ندوة حول موضوع السينما الأمازيغية، و موازاة مع ذلك سيتم تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت .

 

 

بالإضافة الى ذلك، ستستضيف تافراوت عدد من كبار الوجوه الفنية المغربية المعروفة التي ستعيش معه أحلى لحظات المهرجان، و هي أيضا فرصة سيتعرف خلالها الجمهور التفراوتي عن قرب على نجومه و فنانيه المفضلين.

 

 

و تروم التظاهرة تقريب الفن السابع من عشاقه و محبيه و عامة الجمهور، و خلق أجواء للتواصل الفني، و المساهمة في التنشيط المجالي لمنطقة تافراوت، و فتح فضاءات للتعلم و التعرف عن الأدوات الأساسية لإنجاز عمل فني سينمائي.

 

 

و ستعرف التظاهرة توزيع جوائز على الأفلام الفائزة، و تنظيم أمسية فنية يحييها فنانين من مختلف المناطق.

 

 

وسييتم الإعلان عن البرنامج النهائي للمهرجان في الأيام القادمة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى