اقتصاد

جهة سوس ماسة تخصص 4 ملايير سنتيم لتنمية القطاع السياحي في 2021

خصص مجلس جهة سوس ماسة غلافا ماليا بقيمة 48 مليون درهم من أجل إنجاز وتنفيذ الدراسات والأشغال المتعلقة بتنمية القطاع السياحي في عمالتي وأقاليم الجهة، وذلك برسم سنة 2021.

وأفاد تقرير للمجلس الجهوي أن 44.6 مليون درهم من هذا الغلاف المالي سيوجه لتمويل المشاريع المنتدبة، والتي يستوجب على شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية لسوس ماسة” إعادة فوترتها بالمثل لصاحب المشروع، فيما سيخصص مبلغ 3.36 مليون درهم من هذا المبلغ، بما فيها الضريبة على القيمة المضافة، كمقابل لخدمات شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية لسوس ماسة”.

وأوضح المصدر نفسه أن المشاريع السياحية التي ستنجز في المناطق الخلفية لجهة سوس ماسة، هي المعنية بالأساس بهذه الاتفاقية، حيث تمتاز هذه المناطق الخلفية ( أقاليم تارودانت، وتيزنيت وطاطا واشتوكة ايت باها) بتوفرها على أنشطة سياحية تتكامل مع المنتوج السياحي الشاطئي لأكادير، لاسيما منها السياحة الثقافية، وسياحة الواحات، وسياحة المناطق القروية والجبلية، و السياحة الاستكشافية.

وسيتم تحويل هذا المبلغ لحساب شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية لسوس ماسة” التي تربطها اتفاقية شراكة في هذا الشأن مع المجلس الجهوي.

وقد صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته العادية الأخيرة على اتفاقية الشراكة التي تربطه مع شركة التنمية الجهوية” التنمية السياحية سوس ماسة”، والتي تحدد آليات الشراكة بين الطرفين، فضلا عن تحديد مسؤوليات مختلف المتدخلين في مراحل تنفيذ وتتبع المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى