الجريمة والعقاب

درك ملوسة بطنجة يحجز سيارة مزورة محملة بطن ونصف من المخدرات

تمكنت عناصر من كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي بالسد القضائي غدير الدفلة، على الطريق الوطنية رقم 2، طريق تطوان، مساء الأحد، من حجز سيارة من نوع 4×4 محملة بكمية من المخدرات؛ فيما لاذ سائقها بالفرار إلى وجهة مجهولة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن كوكبة الدراجين، نجحت بناء على معلومات دقيقة وفّرتها القيادة الجهوية للدرك الملكي بطنجة، في نصب كمين محكم بمدخل الطريق السيار عند حاجز الأداء، وإيقاف السيارة المستهدفة بالتدخل.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار القضية أسفرت عن ضبط كمية مهمة، يقدّر مجموع وزنها بحوالي طن ونصف الطن.
وأكدت ذات المصادر أن السائق قد تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد توقف العربة التي كان يقودها، مستغلا في ذلك ظلمة المكان ودرايته الكبيرة بتضاريس المنطقة ، علما أن البحث المنجز بتنسيق مع المركز الوطني لتسجيل السيارات، أظهر أن السيارة تحمل لوحة أرقام مزورة.
وقد فتحت الضابطة القضائية، بحثا عاجلا حول ظروف وملابسات العملية للوصول في أقرب وقت ممكن إلى هوية المتهم والجهات التي تقف وراء هذه الشحنة الهامة من المخدرات، التي يعتقد أنها موجهة للتهريب الدولي، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة.
اقبايو لحسن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى