شؤون أمنية

درك التمسية يشن حملة غير مسبوقة على مروجي ومستهلكي المخدرات

الحسين الزعيم / أكادير 

في إطار تدابيرهم الوقائية والإستباقية الرامية إلى تطهير المنطقة من المخدرات بصفة خاصة والجريمة بصفة عامة، تشن عناصر سرية الدرك الملكي بمنطقة التمسية ضواحي أكادير حملات تمشيطية مكثفة وذلك للقضاء على مروجي المخدرات والخمور واعتقال عدد من المجرمين والخارجين عن القانون وذوي السوابق العدلية المبحوث عنهم.

وأكد مصدر مطلع ل” حقائق24 ” أن جماعتي التمسية وأولاد داحو ضواحي أكادير تشهد في الفترة الاخيرة مجموعة من الحملات التمشيطية المكثفة التي جاءت واسعة النطاق التي شنتها عناصر الدرك الملكي بالمنطقة حيث مكنت أمس الخميس من مداهمة معمل سري بدوار “أيت موسى”  وحجز 4 أطنان  من مسكر “الماحيا”  معبأة في براميل ومعدة للترويج وحجز معدّات تخمير وتقطير ماء الحياة، ومبالغ مالية متحصل عليها من عائدات الترويج.

وأضاف ذات المصدر أن الجماعتين والمناطق المجاورة لها عرفت في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا بفعل اليقظة الأمنية التي باتت تنهجها عناصر الدرك الملكي . تحت إشراف قائد المركز منذ تعيينه وذلك من خلال التجاوب بسرعة مع عدة ملفات كانت قد أرقت بال الساكنة الآونة الأخيرة . كانت آخرها الحملة التمشيطية التي إستهدفت معاقل تجار المخدرات، بالرغم من قلة الموارد البشرية التي لا تعدو ان تكون جد محدودة  و ضعف الوسائل اللوجيستيكية، مما يضطر معه رجال الدرك الملكي بذات السريةإلى إستعمال وسائلهم الخاصة من أجل القيام بمهامهم الأمنية .وهي العملية التي نالت استحسان الساكنة وخلفت إرتياحا كبيرا بين صفوفها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى