الفنان عبد الله العمراني في ذمة الله – حقائق 24

الفنان عبد الله العمراني في ذمة الله

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 11:45 مساءً

توفي إلى رحمة الله مساء يومه الثلاثاء الممثل المغربي الكبير عبد الله العمراني عن سن يناهز 78 سنة.

و كان الفقيد الذي يعتبر من رواد الفن المسرحي بالمغرب قد عن عانا طويلا على فراش المرض ، قبل أن يلتحق اليوم بالرفيق الأعلى مخلفا حسرة كبيرة في نفوس عدد من الفنانين المغاربة، حيث نعاه الفنان هشام الوالي في تدوينة له قائلا” مات الملك “لير”..مات مولاي عبد الله العمراني،في أشارة إلى أحد الأدوار الخالدة التي جسدها الفقيد، و أضاف الوالي” صافي مبقاش عندي فين نزيد” و كان المرحوم عبد الله العمراني قد بدأ مساره الفني في سن مبكرة حيث التحق وعمره 18 سنة بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات حيث تعلم الوقوف على خشبة المسرح كما تعلم مختلف أساليب التعبير والتواصل مع الجمهور.

التحق بعد تخرجه مباشرة بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952 والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية. رصيد الفنان عبد الله العمراني غني بأعمال فنية لاقت نجاحا كبيرا، نذكر منها: “أصدقاء الأمس”، “طيف نزار، “أمير ورزازات” نساء و نساء” “رجل البحر” و قد كان فيلم”نهاية سعيدة” آخر أعماله الفنية رحمة الله.

2019-05-14 2019-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24