أغلبية جهة كلميم تتهم بوعيدة برفض حل الأزمة وتعلن إستعدادها لحل المجلس - حقائق 24

أغلبية جهة كلميم تتهم بوعيدة برفض حل الأزمة وتعلن إستعدادها لحل المجلس

آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 7:15 مساءً

حقائق24 / كلميم

بعد الفيديو الذي بثه رئيس جهة كلميم وادنون الموقوف مساء أمس الاثنين، خرجت الأغلبية المطلقة بذات المجلس ببلاغ للرأي العام قصد توضيح مجموعة من النقط وتصحيح ما أسمتها بمغالطات وأخبار كادبة تُروج عن الأغلبية المطلقة.

وقالت الأغلبية المطلقة لمجلس جهة كلميم، عبر البلاغ ان هذا الأخير جاء لدحض المغالطات التي تروجها أقلية المجلس، كما أشارت الى أن مسؤوليتها تحتم عليها تنوير الرأي العام الجهوي والوطني، واكدت انها إحترامت إلتزاماتها خلال كل مراحل التفاوض التوافقي التي أشرفت عليها وزارة الداخلية مع الأقلية المسيرة للمجلس، مفندة ما تروج له الأقلية من مغالطات.

وأتهمت الأغلبية في ذات البلاغ بوعيدة برفضه للمبادرات المتعددة لحل أزمة المجلس وكدى رفض توقيع ميثاق الشرف، وأضافة ان الأغلبية تنازلت ولمرات عدة، وذلك سعيا للحفاض على المصلحة العامة، و وصفت تصريحات بوعيدة بالمتناقضة في خلال خرجاته الاعلامية واللقاءات الحزبية.

وعبرت عبر ذات البلاغ عن أستعدادها اللامشروط لأي مبادرة حقيقية لحل الأزمة و حتى لو استدعى الامر حل مكتب المجلس الجهوي أو حل المجلس واعادة الإنتخابات، شرط إحترام القانون.

وإختتمت البلاغ بتأكيد إنخراط الأغلبية في أي مبادرة حقيقية تروم حل أزمة محلس جهة كلميم وادنون سواء تعلق الأمر بحل المحلس أو إعادة الإنتخابات، شريطة إحترام الدستور والقانون وحقوق الأعضاء في ممارسة إختصاصاتهم، مشيرة لإستحالة تنازل مؤسسات الدولة عن القيام بدورها أو تنازل الأغلبية عن القيام بمسؤولياتها تماشيا ورغبة الأقلية.

2019-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24