الجديدة : تعثر مشروع الوقاية المدنية لأكثر من 15 سنة - حقائق 24

الجديدة : تعثر مشروع الوقاية المدنية لأكثر من 15 سنة

آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2019 - 2:37 مساءً
محمد قصار / الجديدة
تعثر مشروع  مقر الوقاية المدنية بأولاد افرج لأكثر من 15 سنة..فلا مجيب رغم المناداة على افتتاحه في مختلف صفحات  المنابر الإعلامية ولدى جهات مسؤولة نافذة..
الحرائق والحوادث تتكاثر هنا وهناك بهذه المنطقة بدون رقيب،فكلما وقع حادث لن يتم الإنقاذ  إلا بعد أكثر من ساعتين نظرا لبعد  فريق الاطفاء بسيدي اسماعيل  البعيدة جدا عن مركز اولاد افرج التي تفوق ساكنتها 20000 نسمة إضافة إلى ساكنة 8 جماعات مجاورة  والعدد قابل للتغيير.
وكان لصعقة كهربائية التي أنهت حياة شاب بعمود كهربائي بأولاد افرج والحرائق المنتشرة، قبل أسابيع فاجعة كبيرة لدى الساكنة بحيث لم يتم الإنقاذ في الوقت مما خلف جثة هامدة شبيهة بالطفلة البريئة التي أنهت حياتها النيران بسييدي علال البحراوي  التي لم يتم إنقاذها من الموت.
التساؤل هل مناداة ساكنة أولاد افرج تظل في غياهب النسيان؟ترى متى يقبل المسؤولون من أعلى مستوى لمعرفة هذا الإهمال الذريع التي تشهده الوقاية المدنية بإقليم الجديدة؟
ساكنة أولاد افرج لا تقبل أي اعتذار  والحل الواحد هو فتح المشروع وإخلاؤه على التو ممن عمروه في انتظار..ومعلوم أن أقسام الجماعة حولت إلى  مقر الإطفاء الذي كانت الساكنة تنتظر افتتاحه..وهذا العذر لا يقبل فهناك بنايات أخرى يمكن استغلالها إلى حين ترميم مقر الجماعة.
2019-08-10 2019-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24