شبيبة الاستقلال .. "عفا الله عما سلف" عقيدة حكومات البيجيدي - حقائق 24

شبيبة الاستقلال .. “عفا الله عما سلف” عقيدة حكومات البيجيدي

آخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 12:47 مساءً

سليم ناجي

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية يوم الأمس الأحد 27 أكتوبر 2019، بالمركب الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة  أول إجتماع له بعد المؤثمر الثالث عشر و بعد أيام قليلة من انتخابه، دشن عثمان الطرمونية، الكاتب الوطني الجديد للشبيبة الاستقلالية، مساره بالهجوم على حكومة سعد الدين العثماني

وحذر المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية من خطورة ودقة المرحلة السياسية الراهنة التي تمر منها بلادنا، بسبب “اهتزاز ثقة الشباب في حكومة التي وصلت بدون شك الى المرحلة الصفر في الممارسة السياسية، وهو ما يجعلنا اليوم أمام فوارق لايمكن للحكومة الحالية أن تنجح في تقليصها، ويعرض البلاد لمخاطر كبرى نتيجة اتساع الهوة بين الدولة والمجمتع ونتيجة لانسداد آفاق الاصلاح وممكناته” وفق تعبير البيان الذي توصلت به “حقائق24”.

وحسب البيان فإن “مشروع قانون المالية لسنة 2020 هو مشروع معطوب ومنفصل عن الانشغالات الأساسية للمجتمع المغربي، ويكرس الارتجال والعبث في معالجة الاختلالات البنوية والهيكلية للاقتصاد المغربي، وخاصة في قضايا حيوية كاصلاح التعليم والتقاعد والإصلاح الإداري والصحة العمومية وتوسيع قاعدة التشغيل”.

كما نددت الشبيبة الاستقلالية “بعودة الحكومة الى سياسة “عفا الله عن ما سلف” كلما تزايدت الضغوطات على احتياطات الصرف وعلى التوازنات الماكرواقتصادية”  مؤكدة على ان معالجة عجز الميزانية لا ينبغي ان يكون على حساب الثقة في المؤسسات وترسيخه ثقافة التهرب الضريبي وتشجيع الريع الاقتصادي تحت مسميات التحفيزات الضريبية، في خرق سافر للدستور ومبدأ العدالة والمساواة الضريبية.

2019-10-28 2019-10-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24