سياسة

ماء العينين: أنا حزينة على اعتقال المهداوي رغم تخصصه في مهاجمتي

طالبت القيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين بإطلاق سراح الصحافي حميد المهداوي المعتقل على خلفية المسيرة الممنوعة لـــ20 يوليوز، مشيرة أنها على الرغم من اختلافها معه تبقى حزينة لاعتقاله.

 

وأشارت القيادية البيــــجيــــديــة من خلال تـــــدويــــنة لها على صفحتها الشخصية الفايــــــسبوكية، (أشارت) إلى أن الصحافي المعتقل قد تخصص حسب وصفها في نشر حلقات لفيديوهات تتعلق بسبها وقذفها ناهيك عن اتهامات وافتراءات وأكاذيب في حقها، لم يسلم منها حتى حزبها وأمينه العام عبد الاله بنكيران بالإضافة إلى مصطفى الرميد.

 

 

وقالت أمينة ماء العينين بالحرف: “حميد المهداوي..خصص لي شخصيا حلقة من فيديوهاته العجيبة سبا وقذفا واتهامات وافتراءات وأكاذيب…تخصص في الافتراء على بنكيران والرميد ومهاجمة حزب العدالة والتنمية”.

 

 

وأضافت المتحدثة أنه وبغض النظر عما يخفيه انقلاب خطه التحريري بشكل مفاجئ وبغض النظر عن الاختلاف أو الاتفاق مع ما كان يقوم به، فإنها تبق حزينة لاعتقاله و تطالب باطلاق سراحه.

 

 

وختمت القيادية تدوينتها قائلة بالحرف: ” صدورنا لم تضق به ذرعا رغم شدة التجريح والتهجم المجاني، لم يضق به صدر بنكيران ولا الرميد…صدور أخرى ضاقت به ذرعا في بضعة أشهر قليلة بعد أن اختار خطا خاصا لتناول حراك الريف…أختلف معك لكني مستعدة أن أدافع عن حقك في التعبير عن رأيك بحرية”.

 

ويذكـــــــــر أن المصالح الأمنية بمدينة الحسيمة اعتقلت الصحفي حميد المهداوي في وقت سابق قبيل تنظيم مسيرة 20يوليوز الممنوعة، بتهمة تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عام، لتتم إحالته عل إنظار العدالة التي أدانته بالسجن النافذ لثلاثة أشهر مع غرامة مالية قدرها 20 الف درهم، بتهمة التحريض على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي، وبرأته من تهمة المساهمة في تنظيم خطبة غير مرخص لها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى