جهويات

الداخلية ترفض تغيير اسم جهة سوس ماسة

 

كشفت مصادر “حقائق24” أن وزارة الداخلية لم تجد ما يبرر بتعديل الاسم الرسمي لجهة “سوس ماسة”  وإضافة أكادير اسم المدينة ليصبح ثلاثيا، بعد مقترح من الجهة مدعوم ببعض الفعاليات المحلية والمنتخبين.

وزاد ذات المصدر، أن لفتيت رفض مقترح تغير اسم جهة سوس ماسة الى جهة أكادير سوس ماسة ، لأنه في تقديره  ليس هناك مبرر مقنع لطلب تغيير الاسم.

وسبق لمنتخبون بجهة سوس ماسة، طلب حول تسمية جديدة لجهة سوس ماسة لتصبح جهة ” أكادير سوس ” بعد إستثناء ثلاث جهات بالمغرب من التسمية الجديدة خلال المرسوم الذي صدر بتاريخ 20 فبراير 2015، المحدد لعدد الجهات وتسمياتها ومراكزها .

وكانت نائبة برلمانية من فريق ال ” بيجيدي” قد وجهت سؤالا الى عبد الوافي لفتيت ، أشارت خلاله أن الجهات التسع للمملكة ورد فيها اسم مركز الجهة في التسمية الرسمية للجهة، لافتة إلى أن أسماء بعض الجهات تضمنت أكثر من مدينة، كجهة الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة.

واعتبرت البرلمانية الفتحاوي أن “هذا التمييز في معايير اختيار أسماء الجهات يؤثر سلبا على إشعاع مدينة أكادير، إحدى أهم مدن المملكة وحاضرة سوس ماسة، كما يحرم هذه المدينة من الجاذبية السياحية على المستوى الدولي”.

 

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى