جهويات

الدورة التكوينية الثامنة من برنامج الصحفيين الشباب باقليم الصويرة

حسن اهوم

نظم المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية متعدد التخصصات، تحت اشراف عمالة اقليم الصويرة وبشراكة مع المؤسسات المنخرطة والشريكة في المشروع ، منها المديرية الاقليمية للتربية والتعليم والرياضة بالصويرة والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ” الدورة التكوينية الثامنة “من برنامج الصحفيين الشباب باقليم الصويرة في مجال الإعلام لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية المنخرطة في المشروع  أمس السبت 18 فبراير2023 .

بمؤسسة التربية والتكوين التفتح الفني . تحت اشراف الصحفي والمؤطر الاستاد يوسف المريح وفريق عمله وتهدف هذه الدورات التكوينية، إلى تعريف الجيل الناشئ على عالم الصحافة والإعلام وتشجيعهم على الانخراط فيه، والتعريف بمبادئ وأخلاقيات مهنة الصحافة، والتربية على احترام الآخر، بالإضافة إلى جعل الإعلام في خدمة التنمية والاشعاع الترابي باقليم الصويرة.

وتضمنت الدورة حصص تطبيقية لفائدة تلاميذ المشاركين من الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية.. حيث شارك الشباب المتدربون بالبرنامج بوصلات مميزة وكتابات راقية يتبين ان فاعلية الدورة والبرنامج قد اثمر في امكانياتهم ولهم افاق كبيرة في مجال الاعلام .

ان أهمية هذه الدورات التكوينية للجيل الناشئ والتي من شأنها خلق نقاش هادف وبناء داخل الوسط التربوي بخصوص دور وخصوصيات الإعلام و مهارات الصحافة والإعلام
ويندرج هذا المشروع في إطار الأنشطة التكوينية للمركزوالمتعلقة بتحسين قدرات شباب إقليم الصويرة في مجال الصحافة والإعلام، والغرض من هذا التكوين هو تمكين هؤلاء من اكتساب مهارات الصحافة الإلكترونية والإعلام والتواصل والاتصال والاطلاع على القوانين المعمول بها.

وهكذا ستسلط هذه الدورات التكوينية الضوء على الوضعية الراهنة للصحافة الإلكترونية، كما ستمنح الدورة ثقة ووعيا جديدان للتخلص من افتقار إقليم الصويرة الكبيرللتكوينات الإعلامية والتقنية التي تعد من أساسيات تحقيق النجاح في المجال الإعلامي كما هي متعارف عليها وطنيا.

وقد اطر الدورة التكوينية مكونين واطر متخصصين في المجالات المذكورة لإدماج اندية الشباب والتلاميذ والتلميذات المشاركة، في المنظومة الإعلامية الجديدة، التي تحكمها أصول إيصال المعلومة والتعريف بالأنشطة العامة .

وارتكز تكوين اليوم على تقنيات التصوير وابجديات الصورة بصفة عامة كما تم تدريب المشاركين على تقنيات إعداد البلاغ والتقريرالصحفي، والتدريب على تقنية التواصل مع الجرائد من أجل إعطاء إشعاع للاعلام بالاقليم ، والتدريب على تقنيات التعامل مع وسائل الإعلام من خلال تلقينهم مبادئ الاجناس الصحفية من اذاعة وتقنية الحوار والربورطاج والتصوير.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: Undefined array key 0 in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Fatal error: Uncaught ValueError: shell_exec(): Argument #1 ($command) cannot be empty in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php:2 Stack trace: #0 /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php(2): shell_exec('') #1 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template.php(790): require_once('/home/hakaik/pu...') #2 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template.php(725): load_template('/home/hakaik/pu...', true, Array) #3 /home/hakaik/public_html/wp-includes/general-template.php(92): locate_template(Array, true, true, Array) #4 /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/single.php(24): get_footer() #5 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template-loader.php(106): include('/home/hakaik/pu...') #6 /home/hakaik/public_html/wp-blog-header.php(19): require_once('/home/hakaik/pu...') #7 /home/hakaik/public_html/index.php(33): require('/home/hakaik/pu...') #8 {main} thrown in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2