سياسة

أمينة ماء العينين توجه رسالة مواجهة للوزير الرباح و الأخير يرد

وجهت البرلمانية والقيادية في حزب “العدالة والتنمية أمنة ماء العينين، رسالة مثيرة إلى عضو الأمانة العامة للحزب عزيز الرباح.

 

وجاء في رسالة ماء العينين: “تليقيت بألم وحسرة بالغين تلقيت في طريق عودتي من أكادير(حيث شاركتني منصة تأطير تظاهرة فاتح ماي و حيث تناولنا الغذاء في جو أخوي لم تسألني فيه أي سؤال) -تلقيت- اتصالات العديد من الاخوة و الاخوات من تيزنيت (مدينتي التي نشأت فيها) يبلغونني استهجانهم واستياءهم من حديثك عني بالاسم خلال لقاء تواصلي عقدته معهم بتيزنيت، وويبلغونني أن أصلهم السوسي الكريم والراقي منعهم من الرد على كلامك”.

 

وأضافت ماء العينين، في رسالتها الموجهة للرباح: “قلت في معرض ما قلته: اذا كانت ماء العينين أمينة تعارض المسار وتنتقد الاختيار الذي اخترناه فلماذا قبلت بمنصب نائب رئيس مجلس النواب وهي تعلم أن مسار التنازل بدأ بلحظة انتخاب المالكي رئيسا؟”، مستدركة “أصدقك القول أنني في البداية لم أصدق الامر ومع توالي الاتصالات تأكدت من حقيقته”.

 
وتابعت موجهة كلامها للرباح: “أخبرني الاخوة أنه في نفس اللقاء تكلمت كثيرا عن المنهج، وأصدقك أنني قد لا أكون أفهم كثيرا في “المنهج” الذي تعلمه للاخوان و الاخوات، الا أن استيعابي المتواضع لهذا المنهج منعني دائما من ذكر اخوتي بما يسوؤهم في لقاءات هم غائبون عنها لمجرد اختلافي معهم في الرأي و التقدير”.

 
و أضافت قائلة: “لو كنت انتقدت فكرة عبرت عنها لكان الأمر عاديا وطبيعيا ومن عمق المنهج، لكن ان تختار استهدافي في مدينتي وبين اخوتي (الذين نشأت وسطهم) بطريقة استفزتهم فهو أمر لم أفهم دواعيه علما أنك تكلمت أيضا عن الاخوة حامي الدين و حمورو وبلال واعتبرتهم أقلية معلنا عن معلومة نحتاج منك تأكيدها لنا وهي أن عدد المطالبين بعقد المجلس الوطني لا يتجاوز 7 أعضاء”.

 
وحسب ما ورد في الرسالة نفسها الموجهة للرباح، أوضحت ماء العينين “اذا كان ضروريا أن أجيبك على سؤال طرحته في غيابي رغم لقائك المتكرر بي حيث لم أسمعه منك يوما بيني و بينك لا بمنطق الاستفسار المشروع و لا بمنطق النصيحة الأخوية (في اطار المنهج) فإنني اخبرك أنني لم اختر المنصب -كما تعلم- وفق مساطرنا و انما أعضاء الفريق هم من صوتوا علي لتقلده، كما أنني منتخبة أمارس الرقابة و النقد من داخل البرلمان، وما دام حزبنا لم يقرر انسحابنا من مؤسسة البرلمان، و بما أنني سأستمر في أداء دوري الرقابي بداخلها فإنني مؤمنة أن موقع نائب الرئيس سيمنحني مساحات أوسع لممارسة أدواري هذه”، تضيف ماء العينين.

 
وتساءلت ذات البرلمانية في رسالتها “استاذ الرباح لن أسألك لماذا لم تستقل من الأمانة العامة ما دمت مختلفا مع قرارها باستبعاد الاتحاد الاشتراكي كما أخبرت الاخوة، كما لن أسألك أسئلة كثيرة من قبيل ما سألت”.

 
هذا وأجاب قبل قليل عزيز الرباح عبر تدوينة له على ما قالته أمينة ماء العينين، بالقول: “جوابي لما نشرته الأخت ماء العينين فيه جملة واحدة، لا يمكن أن أرد في الفايسبوك التزاما بقرار الحزب، جوابي سيكون داخل الحزب لتبيان الحقيقة”.

 
وأضاف الرباح في التدوينة ذاتها، “لن أعطي فرصة لصحافة الصدام لتنفخ في الكير فهي لا يهمها الحزب ولا الأخ الامين العام بنكيران، ارجعوا إلى السنوات القليلة الماضية، فقط اذكر من يريد أن يستوعب ب 20 فبراير 2011 والحكومة الثانية 2013، أتساءل مع نفسي كيف اتفق صحافيون متصارعون فيما بينهم وفي زمن واحد على نشر وهم الصراع بين القيادات والانقلاب والانقلاب المضاد”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى