جهويات

انطلاق مهرجان الشّاطئ سيدي الرّباط في دورته السّادسة

تنطلق يوم الأحد 30 يوليوز الجاري فعاليات الدورة السّادسة من مهرجان الشّاطئ بدوار “سيدي الرّباط”، التابع إداريا للجماعة الترابية  سيدي وسّاي، بعمالة اشتوكة أيت باها، والذي سيستمرّ حتى يوم  17 غشت المقبل.

ويروم مهرجان الشّاطئ في نسخته السّادسة، مواصلة الوعي الفردي والجماعي بأهمية المساهمة في تنميةشباب دوار سيدي الرباط خاصة ومنطقة ماسة على العموم، ثقافيا ورياضيا وتربويا وتشجيع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والبيئية لفائدة ساكنة المنطقة وزارها.

ويتوزع برنامج مهرجان الشّاطئ بين عدد من الأنشطة التّرفيهية والرّياضية والثّقافية من قبيل المكتبة الشاطئية وألعاب الأطفال ودوري كرة القدم الشّاطئية ومسابقات في ركوب الأمواج، والكرة الطائرة الشاطئية، والعدو الرّيفي، والسّباحة، إلى جانب ورشة في الإسعافات الأولية وحملات نظافة على طول موسم الصيف، فضلا عن تقديم مجموعة من العروض تتعلق بـ “المحيط الحيوي لسيدي الرّباطّ، و “المؤهّلات السّياحية لمنطقة سيدي الرباط ماسة“.

وعلاوة على ذلك، سينظّم موازاة مع فقرات  مهرجان الشّاطئ، معرض للصّناعة التّقليدية والمنتوجات المجالية المحلّية، ستختتم بحفل فني ستنشطه فرق غنائية أمازيغية وشعبية وتراتية، سيتم خلاله تتويج الفائزين، وتكريم المتوّجين، على إيقاعات تزنزارت وأحواش.                     

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى