اقتصاد

ارتفاع أسعار المحروقات للمرة الثالثة خلال أسبوع

متابعة

مباشرة بعد بلاغ مجلس المنافسة الذي أكد فيه تواطؤ شركات المحروقات وإخلالها بالقانون، عمدت هذه الأخيرة إلى إقرار ثلاث زيادات متتالية في الأسعار خلال 10 أيام فقط.

فبعد الزيادة الأولى في 2 غشت الجاري والثانية في 7 من الشهر، والتي همت الغازوال والبنزين، يرتقب أن ترفع الشركات الأسعار منجديد اليوم الخميس، قبيل منتصف الليل بدقائق.

 وسترفع شركات المحروقات اعتبارا من اليوم أسعار الغازوال بـ35 سنتيما غي اللتر الواحد، فيما ستبقي على ستبقي على سعر البنزين في مستوياته.

ورفعت شركات المحروقات سعر الغازوال في المرة الأولى ب27 سنتيما، ثم في المرة الثانية ب27 سنتيما، واليوم ب35 سنتيما، لتصلالزيادة في ظرف 10 أيام لحوالي درهم (89سنتيما) في اللتر الواحد، في حين بلغ مجموع الزيادات في البنزين (98 سنتيما) في اللتر.

هذه الزيادات خلفت ردود فعل غاضبة، بين من رأى فيها تحديا من طرف الشركات لمجلس المنافسة، ومن اعتبرها دليلا على كون لوبيالمحروقات أقوى من اي محاسبة او ردع قد يطاله.

وتتعالى الأصوات لحماية جيوب المغاربة جراء هذه الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات، خاصة في فترة العطلة التي تمتاز بكثرةالتنقلات، وتتوالى المطالب لردع الشركات وحملها على احترام القانون، و قف استنزاف القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة وأن أسعارالمحروقات تنعكس على باقي المواد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى