جهويات

المحكمة الإدارية تصفع أخنوش وترفض تفويت أكبر “باركينغ ” بأكادير

قضت المحكمة الإدارية بأكادير ابتدائيا وحضوريا بإلغاء صفقة كراء مربد “بيجوان” المجاور للشريط الساحلي، على خلفية دعوى قضائية رفعتها ضد المجلس مع إحدى الشركات.
جاء ذلك، في قرار  للمحكمة الادارية لأكادير، صدر الثلاثاء 15 غشت 2023، ليضع حدا لعملية كراء غير قانونية اقدم عليها المجلس الجماعي لأكادير، وشرع في استخلاص اتاوات من السيارات من دون موجب قانوني، إذ يتعلق الأمر بشركة مجموعة التيسير اكادير GROUPE ATTAYSSIR AGADIR في شخص ممثلها القانوني ضد المجلس الجماعي لاكادير في شخص رئيسها، ولاية جهة سوس ماسة ، عامل عمالة أكادير إداوتنان في شخص الوالي، ووزارة الداخلية في شخص وزير الداخلية، ومعها الوكيل القضائي للجماعات الترابية، وزارة الاقتصاد والمالية، عبر الوكالة القضائية للمملكة.

وجدير بالذكر كذلك، أن مجموعة من المواطنات والمواطنين اشتكوا كثيرا من الأثمنة غير المعقولة التي أقرتها الشركة النائلة للصفقة والتي حددت مبلغ 10 دراهم للساعة الواحدة . مع العلم أن من يركن سيارته بهذا المربد لن تكفيه ثلاث ساعات سواء كمتبحر أو مستمتع بطول ساحل الكورنيش. مما أثار حفيظة العديد من زوار كورنيش أكادير وحتى الساكنة المحلية. في انتظار مبادرة جمعيات حقوق المستهلك وجمعيات مدنية أخرى للطعن أصلا في الصفقات التي يبرمها المجلس الجماعي لأكادير بشأن المرابد والأزقة والشوارع ضدا على كل القوانين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى