جهويات

توقيع اتفاقية شراكة بين المركز التجاري للتسويق الدولي ونادي المستثمرين المغاربة بالخارج

في إطار تشجيع أبناء الجالية المقيمين بالخارج والمستثمرين بالمغرب أصحاب المقاولات الصغيرة والمتوسطة، ودعمهم في السويق الدولي لمنتجاتهم، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المركز التجاري للتسويق الدولي (IMTC) ونادي المستثمرين المغاربة بالخارج (CIME).

تضمّنت الاتفاقية عدة نقاط أساسية:

1. تسويق المنتجات المغربية: تهدف الشراكة إلى تعزيز التسويق الدولي، منتجات المغرب من خلال مشروع Moroccan Showroom الذي يشمل منصة رقمية وصالة عرض ومجلة تعريفية شهرية.

2. تشجيع الاستثمار والتصدير: يهدف الاتفاق إلى تشجيع المستثمرين المغاربة في الخارج على التصدير والاستثمار في المغرب، ومواكبتهم عبر تقديم الاستشارة وانخراطهم في برنامج التسويق الدولي.

3. تواصل وتبادل الخبرات: تشمل الشراكة تنظيم فعاليات وورش عمل ومعارض لتعزيز التواصل بين أعضاء النادي والمنتجين المغاربة.

بهذه الخطوة الجديدة، سيتم تعزيز مشاريع المستثمرين وخلق أسواق جديدة لهم على مستوى الخليج وأكثر من 80 دولة حول العالم، مما سيسهم في تعزيز الاستثمارات وتوسيع آفاق التجارة الدولية.

 

 

المركز التجاري للتسويق الدولي (IMTC) :
شركة مغربية كويتية تهدف إلى تعزيز وتسويق منتجات وخدمات المغرب في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التجارية والصناعية والفلاحية والاستثمارية والسياحية. من خلال إدارات متخصصة، تسعى IMTC إلى تحقيق تواجد إيجابي وبارز للمغرب على الساحة الدولية، وذلك وفقًا لبرنامج ورؤية المملكة المغربية للتنمية.

نادي المستثمرين المغاربة بالخارج (CIME) :
جمعية مغربية تجمع المستثمرين المغاربة من الجالية المقيمة بالخارج. يهدف النادي إلى تشجيع ودعم المستثمرين المغاربة للمشاركة في تنمية الاقتصاد المغربي من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتسهيل فرص الاستثمار والتصدير.

 

بدر المضيان رئيس الرسمي للمركز التجاري للتسويق الدولي (IMTC)
0661626844

بوشعيب الرامي رئيس نادي المستثمرين المغاربة بالخارج (CIME)
0661200633

محمد جيلو المدير التنفيدي لمشروع Moroccan Showroom

06756889282

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى