الجريمة والعقاب

تحديد هوية المتـ ـورط في فاجـ ـعة شاطئ سيدي رحال

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، صباح اليوم الخميس موافق 4 يوليوز الجاري، فيما تم إنقاذ حوالي 20 شخصا، إثر انقلاب قارب للهجرة السرية، قبالة شاطئ سيدي رحال نواحي مدينة الدار البيضاء.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد لفظت أمواج البحر جثث فتاتين في العشرينيات من العمر ورجل في الخمسينيات، فيما تم إنقاذ حوالي 20 شخصا كانوا على متن القارب المتهالك.

وفور تلقيهم الخبر، هرعت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي إلى عين المكان، حيث باشرت عمليات البحث عن مفقودين مفترضين داخل البحر.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن القارب كان يقل مجموعة من “الحراكة” الذين كانوا يحاولون الوصول إلى الضفة الأخرى، قبل أن تتسبب الأمواج العاتية في انقلاب القارب.

واستعانت عناصر الوقاية المدنية بدراجات “جيتسكي” للبحث عن المفقودين، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا عاجلا في الموضوع، وتم الاستماع لإفادة الناجين. كما خلفت هذه الفاجعة الأليمة حالة من الاستنفار القصوى على شاطئ سيدي رحال.

وفي ذات السياق ، أوردت  مصادر، أن المشتبه فيه الرئيسي العقل المذبر للفاجعة، المتورط في تنظيم هذه الهجرة السرية والإتجار بالبشر، توارى عن الأنظار مباشرة بعد إنطلاق رحلة الموت .

وبعد تعميق البحث ، مع مجموعة من الناجين ، تم تحديد وتشخيص هويته وتحرير برقية بحث في حقه، كما تبين كذلك أنه ينحدر من الجماعة الحضرية سيدي رحال الشاطئ ومقيم بها، وموضوع العديد من مذكرات البحث الوطنية، وسجله العدلي حافل بالسوابق القضائية، في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، معظمها يتعلق أساسا بالمخدرات والهجرة السرية والإتجار بالبشر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى