سياسة

ابن كيران: يلا ما صوتوش عليا غادي تجيكوم شي مصيبة ثانية ماشي ولاية ثانية!!

 

cho_1360-620x412

 

 

 

استغل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، المهرجان الخطابي الذي نظمه، مساء اليوم الاثنين (3 أكتوبر)، في مدينة المحمدية، لتوجيه سهام انتقاداته إلى حزب الأصالة والمعاصرة وأمينه العام إلياس العماري.
وقال ابن كيران: “كيقولو ليا واش غادي تتحالف مع البام بعد نتائج الانتخابات، واش نتحالف مع الكذاب؟ قال باللي بدلنا الديور ديالنا، أنا بعدا ما بدلت والو، باقي ساكن في دار السيدة، ما عندي لا دار لا جنان ولا متر مربع، كنتسالكم نهار نموتو ديروني في قبر”، مضيفا: “قال ليك هو ماشي ولد مي خديجة يلا ما كناش بدلنا ديرونا، وحنا ما بدلناهومش، إذن هو ماشي ولد مي خديجة الله يبارك فيها، هو كذاب ولد الكذوب”.
وأضاف ابن كيران متحدثا عن والدة إلياس العماري: “بيع البيض شرف، وهاديك المرا كنحييوها من هنا، واخا كون قادات داك دري شوية يكون حسن، ولكن ما كاين باس”.
وأشار الأمين العام لحزب المصباح إلى أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مخاطبا الحاضرين في مهرجانه الخطابي: “نهار 7 أكتوبر ديالكم ما هواش للبيع لا 100 و200 و500 درهم، هاد نهار ماشي هو ديال السلطة اللي كتحكم العام كامل وطيلة خمس سنين، نهارك انت تختار اللي غادي يتسرب لمربع السلطة باش يدافع عليك.. وكاين اليوم اللي كيشريك على حساب المصالح ديالك”.
وتابع ابن كيران، الذي لوحظ عودة كلمتي الفساد والاستبداد إلى خطابه، “الجماهير اللي جات جات باش تساند المعارضة ديال الفساد حيث المعارضة في المغرب ماشي هي معارضة ديال الحكومة وإنما معارضة الفساد والاستبداد”، مسترسلا: “كون كان فينا شي فساد كون راه بان، راه علينا البروجيكتورات أدراري”.
وخاطب ابن كيران الحاضرين بالقول: “علاش ما تعطونيش ثلاثة ديال المقاعد ديال المحمدية، كيغندير لهاد الولاية الثانية؟ يلا ما صوتوش عليا غادي تجيكوم شي مصيبة ثانية ماشي ولاية ثانية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى