سياسة

إقتناء الشوباني لثلاث سيارات فارهة جديدة يشعل مجلس جهة درعة تافيلالت

سعيد أهمان

بعد اقتناءه عام 2016 لسبع سيارات رباعية الدفع أثيرت حولها ضجة كبيرة، تسلم الحبيب الشوباني رئيس المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت، نهاية الأسبوع الماضي، ثلاث سيارات جديدة، اتهمته المعارضة بـ”تهريبها ودعته إلى أن توظفيها في المهام التي رصدت من أجلها”. من جهته، قلل الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، من أهمية ما أثير حول السيارات الجديدة، وقال في تصريح لـ”حقائق24″، إن “كل ما في الأمر أن شاحنة استقدمت سيارات زبناءها للمنطقة، منها 3 سيارات فقط للجهة”.

في السياق، أوضحت حياة بناني، من فريق المعارضة داخل المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت لـ “حقائق24″، أن “المجلس صوت على مقرر لاقتناء السيارات من أجل تعزيز حظيرتها، قصد تيسير القيام بمهام النواب والأعضاء، وتتبع الأوراش والمشاريع وتفقدها، غير أننا صدمنا باقتناء  ثلاث سيارات جديدة لفائدة نواب الرئيس بعد أن منح السيارات التي اقتناها سباقا لنوابه”.

وأفاد مصدر ثان من المعارضة، آثر عدم ذكر اسمه، في اتصال هاتفي مع “حقائق24 “، أن “الرئيس وفور تسلمه للسيارات الفارهة أمام مقر مجلس الجهة، حملها إلى مكان بعيد عنه”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “اقتناء الرئيس للسيارات الفارهة في ثاني صفقة من هذا النوع، جاء بعد صفقة شراء 7 سيارات رباعية الدفع في يونيو من العام 2016، بما مجموعه 300 مليون سنتيم، وعجل بتنفيذ الصفقة الثانية، قبيل انعقاد دورة مجلس الجهة الاستثنائية بعد غد الخميس 4 يناير الجاري”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى