سياسةوطنية

العماري يعد المغاربة بإنقاذ المغرب …

ILYASS

حقائق24 – متابعة

إستعرض حزب الأصالة والمعاصرة عرض صباح اليوم التوجهات الكبرى لبرنامجه الإنتخابي، الذي سيعتمده في الحملة الإنتخابية ل 7 أكتوبر المقبل، والتي يلتزم بتطبيقها في الحكومة المقبلة إن فاز في الإنتخابات.

تقاريرها عن الموضوع بأن البرنامج العام الذي قدمه عضو اللجنة المشرفة على إعداده، والمكتوب بثلاث لغات وهي “الفرنسية والعربية والأمازيغية” يلتزم فيه حزب الأصالة والمعاصرة بتجاوز “ما أسماه بالأزمة الشمولية التي أوصلتها التدابير الحكومية لعبد الإله بن كيران”.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على أن مشروع البرنامج جاء بعد إنجاز قراءة نقدية لحصيلة الحكومية خلال ولاية امتدت ل 5 سنوات بما تضمنت من سلبيات وإيجابيات، ولم يكن القصد من ذلك الركوب على فشل الحكومة ولا اصطياد أخطائها، بل أردنا من ذلك، يقول العماري: “أردنا أن نعرف مكمن الخلل الكائن في بلادنا”، لأن الوضع لا يسر يبشر بالخير على جميع المستويات. وأشار إلياس العماري في نفس السياق على أن القراءة النقدية للحصيلة تم الاعتماد فيها على تقارير صادرة من مؤسسات رسمية ك : وزارة المالية، بنك المغرب، المندوبية السامية للتخطيط، حصيلة لم تلامس كل الجوانب، للإشارة، والنتيجة أننا اليوم أمام وضعية تتطلب إنقاذ البلاد.

وأجمعت القراءات في البرنامج الإنتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة، من طرف قيادييه أنه “يأتي لإنقاذ المغرب ووضعه ضمن مصاف الدول المتقدمة، مؤكدين أنه ليس للدعاية وإنما هو إلتزام وقناعة”.

ويعتمد البرنامج الإنتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة، على ما أسماه بالإلتزامات العشر الكبرى التي ستساهم في رفع معدل نسبة النمو ل 6 في المائة.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى