جهويات

الستاتي : تصاور ديال صيد لحجل فوطوشوب وكانصيد غي 50 فالسبت و 50 فالأحد فاكادير أتارودانت

خلفت صور الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي وهو يتباهى بطرائده التي اصطادها في رحلات صيد غضب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

وعبر نشطاء الفايسبوك عن استنكارهم للكم الهائل من الطرائد التي ظهرت معه في الصور التي أطل فيها وهو يحمل بندقية صيد، كما طالب العديد منهم بفتح تحقيق معه.

 

 

الستاتي قال في تصريح صحفي أن بعض الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي لا تخصه، مؤكدا أنه يمارس هواية القنص وفق النظام المعمول به.

 

 

و أشار الستاتي في تصريح لـ”إيلاف” أنه نشر خلال عطلة نهاية الأسبوع صورة بجانب كمية من طرائد “اليمام البري” المعروف باسم ” غريغر”، بلغ عددها تقريبا المائتين، مؤكدا أنها غنيمة لا تخصه لوحده، بل هي حصيلة يوم كامل من الصيد رفقة 7 قناصين آخرين.

 

واستغرب ما أسماه بـ”الحملة المسعورة” التي شنها بعضهم ضده، من خلال نشر صور تعم تعديلها على “الفوطوشوب” و لا تخصه ونسبها له، معتبراً أنه يدرك جيداً قانون القنص، و أنه لم يقم بأي شيء مخالف للقوانين، كما أنه يمارس هذا النشاط منذ سنوات، إلى جانب أصدقاء. ولا يعقل أن يقوموا بما يخالف المسموح به.

 

وقال الستاتي أنه أثناء ممارسة هواية الصيد، لا يتجاوز اصطياد 50 طريدة خلال يوم السبت و50 يوم الأحد، وأنه يزاول هوايته المفضلة بضواحي مدن أكادير وتارودانت و قلعة السراغنة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى