مجتمع

صانعو ومركبو الأسنان يتهمون الحكومة بالتواطؤ مع “لوبيات” لتشريد آلاف المهنيين

حقائق24

إتهم صانعو الأسنان بالمغرب، حكومة سعد الدين العثماني، بالإستمرار في “الإجهاز على مكتسبات القطاعات غير المهيكلة كقطاع صناعة وتركيب الأسنـان”، وأضاف بيان صادر عن مهنيي هذا القطاع “أنهم يتعرضون لسياسـة إقصائية وعنصرية من طرف الحكومة”.

وأكد بيان النقابة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب تتوفر “حقائق24” على نسخة منه ، أن الحكومة قد أقدمت على تمرير مشروع القانون 14/ 25 المتعلق بمزاولة مهن محضري ومناولي المنتجات الصحية دون استشارة المهنيين، مردفا أن هذا القانون سيؤدي إلى “تشريد أزيد من 15 ألف مهني”. 

بيان مهنيي صناعة وتركيب الأسنان لم يستثن من أسماهم “بعض فرق الأحزاب السياسية والنقابية التي انضمت إلى توجه الحكومة في التعامل مع هذا القطاع غير المهيكل”. حيث وصفها بأنها “طالما تغنت بشعارات شعبوية ظاهرها الدفاع عن قضايا المواطن وحمل همومه وصون كرامته” فيما هي في الحقيقة لا تؤمن، حسب ذات البيان، سوى “بتغليب المصلحة الشخصية واعتبارها فوق كل شيء”.

وعلى صعيد متصل، دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغـرب والمنضوي تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، إلى خوض معركة نضالية سيدشنها بوقفـة احتجاجية يومي الأربعاء والخميس 12 و13 من هذا الشهر أمام البرلمان، وذلك ردا على ما أسماه “بسياسة التعنت والتجاهل التي تنهجها الحكومة ضدهم، والمبني على المحاباة وعلاقات القرابة والمصلحة التي تربط بين بعض أفرادها وبين من يهمه إفراغ الساحة من صانعي ومركبي الأسنان”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى