مجتمع

الداعية عبد السلام : “إلا ضسر صفري ” عاطيينها الصفارة باش يخليوها ضحكة بين نساء العالم

إنتقد الداعية المغربي رضوان عبد السلام حركة “ماساكتاش”، الني تدعو النساء المغربيات لاستخدام الصفارات في حالة تعرضن للتحرش.

وقارن الداعية المغربي وضع المرأة المغربية بنظيرتها في الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الأخيرة تعاني من مشاكل عدة في المجتمع المغربي غير التحرش وجب الوقوف عليها، ودون قائلا: “في الوقت الذي نرى فيه المرأة في البلدان الأخرى تحصل على حقوقها كاملة في التعليم والصحة والسكن والعمل والرعاية والاهتمام..نرى المرأة عندنا يضحكون عليها بشعارات فارغة تافهة..المرأة عندنا ليس لها أي مشكل إلا مشكل التحرش ؟؟ عطاوها حقها فالتعليم فالصحة فالشغل فالسكن فالرعاية فالإرث..صافي المراة بقا ليها غير مشكل التحرش
كيضحكو عليها عاطينيها الصفارة باش يخليوها ضحكة بين نساء العالم”.

وتابع المتحدث ذاته مدونا: “عاطينها الصفارة باش تصفر على التحرش؟ وعلاش ما تعطيوهاش الصفارة تصفر على الظلم وعلى التهميش وتصفر على البطالة وسوء التعليم وانعدام الصحة تصفر على غلاء الأسعار تصفر على حقها في الإرث تصفر على انتشار الجرائم والتشرميل تصفر على الشفارة لي سارقين البلاد والعباد”.

وبدأت حركة “ماساكتاش” الأسبوع الماضي، تحت هاشتاغ “إلا ضسر صفري”، والتي تدعو المغربيات إلى استعمال الصفارة، في حالة تعرضهن للتحرش في الشارع العام والفضاءات العمومية لفضح المتحرشين بهن.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى