سياسة

إلياس العماري ” ما عنديش الباك ,,, أنا خريج التاسعة إعدادي”

حقائق24

اعترف الياس العماري، الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، و رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بأن مستواه الدراسي لم يتجاوز السنة الرابعة إعدادي في النظام التعليمي القديم، (التاسعة في النظام الجديد)، مشيرا الى إنه بعدما حصل على الشهادة الإبتدائية، تم طرده من المدرسة عام 1982 عندما كان تلميذا ببلدة إمزورن بإقليم الحسيمة.
و رفض الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، خلال حوار أجراه مع مع إذاعة “ميد راديو”، الخوض فيما يتعلق بعزمه مناقشة أطروحة الدوكتوراه بفرنسا، حيث صرح بأن هذا الأمر لا يهم الرأي العام و أنه يبقى مسألة شخصية يحتفظ بها لنفسه.
لقاء العماري مع ذاعة “ميد راديو”، تحول الى مادة دسمة استغلها الفايسبوكيون المغاربة، من أجل انتقاذ الرجل رقم 1 في حزب الأصالة و المعاصرة، الذي يصفه بنكيران بحزب “التحكم”، حيث تساءل عدد من المعلقين على تصريحات العماري، حول ما اذا صوت المهندسون و الاطباء و الدكاترة، على رئيس لهم لم يحصل على الباكالوريا.
و فيما أوضح بعض المعلقون، أن اختيار الياس العماري، أمينا عاما لحزب الاصالة و المعاصرة، لا يمكن انتقاذه طالما أنه لم يتجاوز القانون، تساءل اخرون عما اذا كانت الجهات المعلومة، بصدد صناعة “رجل دولة”، لقيادة حكومة مقبلة، تنفذ الاوامر دون مناقشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى