مجتمع

مديرية الشباب والرياضة تنظم السباق النسوي على شاطئ أكادير بنجاح

أشرف كانسي – حقائق24

بمناسبة تخليذ اليوم العالمي للمرأة، تم تنظيم السباق النسوي يومه الأحد 13 مارس 2016 بشاطئ أكادير من طرف المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة اكادير بتنسيق مع عدد من الفعاليات النسائية والمجتمع المدني.

تميز هذا السباق بحضور العشرات المشاركات  من مختلف الاعمار اللواتي اتين من مختلف مناطق أكادير اداوتنان، وبحضور المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة السيد سعيد سود وعدد من رؤساء الجمعيات الوطنية والمحلية بأكادير.

وحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية ، والمفتوحة في وجه النساء من مختلف الأعمار، يندرج في إطار احتفاء نسوة أكادير باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، واضافوا انهم يسعون من خلال إقامة هذا النشاط الرياضي إلى جعل السباق تقليد سنوي من أجل تقريب الممارسة الرياضية النسوية وتشجيعها، واكتشاف الطاقات المحلية النسائية الواعدة لإبراز قدراتها، وكذا ترسيخ روح المنافسة الرياضية الشريفة لدى المشاركات.

من جهته أكد المدير الاقليمي للشباب والرياضة ”سود” في تصريح لحقائق 24،  أن هذه التظاهرة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة مشيرا أن هذا الحدث يروم إبراز المكانة التي يمكن أن تلعبها الرياضة في حياة المرأة والعمل على جعل الرياضة إحدى مكونات التنمية، وتشجيعا للمرأة الاكاديرية والشباب على ممارسة الرياضة باعتبار دورها الكبير في ضمان صحة الجسم وسلامة العقل البشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى