وكالات

الجزائر تعلن مقتل أحد جنودها بانفجار لغم على الحدود مع المغرب

أعلنت الجزائر، الخميس، مقتل أحد جنودها وإصابة اثنين آخرين، في انفجار لغم على الحدود مع المغرب، واصفة الحادث بـالاعتداء الجبان.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، تعرضت دورية لحرس الحدود، أمس الأربعاء، إلى انفجار لغم تقليدي الصنع، خلال مهمة استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية للبلاد (المتاخمة للمغرب).

وأفاد البيان بأن الانفجار أسفر عن استشهاد الرقيب المتعاقد صراوي سيف الدين، وإصابة العريف الأول المتعاقد زبيري أحمد، والعريف المتعاقد سفاري عبد الحق بجروح.

ووصف البيان الحادث بـالاعتداء الجبان والذي تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة حياله لتطويق وتمشيط المنطقة والوقوف على ملابسات هذا العمل الإرهابي، حسب تعبيره.

بدوره قال الرئيس عبدالمجيد تبون، عبر حسابه على تويتر: ‏أعزّي نفسي، والجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين، الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس، لاعتداء إرهابي جبان، على حدودنا الغربية، في الوقت الذي لم يذكر بيان وزارة الدفاع الجزائرية  تفاصيل بشأن مدبري الحادث، غير أن سلطات البلاد عادةً ما تشكو من نشاط كبير لشبكات التهريب على الشريط الحدودي مع المغرب.

ويأتي الحادث بالتزامن مع تصاعد توتر بين المغرب والجزائر بعد إعلان الأخيرة قطع العلاقات مع جارتها الغربية، نهاية غشت الماضي، جراء ما سمته آنذاك بـحملات عدوانية متواصلة ضدها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: Undefined array key 0 in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Fatal error: Uncaught ValueError: shell_exec(): Argument #1 ($command) cannot be empty in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php:2 Stack trace: #0 /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php(2): shell_exec('') #1 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template.php(790): require_once('/home/hakaik/pu...') #2 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template.php(725): load_template('/home/hakaik/pu...', true, Array) #3 /home/hakaik/public_html/wp-includes/general-template.php(92): locate_template(Array, true, true, Array) #4 /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/single.php(24): get_footer() #5 /home/hakaik/public_html/wp-includes/template-loader.php(106): include('/home/hakaik/pu...') #6 /home/hakaik/public_html/wp-blog-header.php(19): require_once('/home/hakaik/pu...') #7 /home/hakaik/public_html/index.php(33): require('/home/hakaik/pu...') #8 {main} thrown in /home/hakaik/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2